قائمة الموقع

العدل: الجرائم بحق الأسرى لا تسقط بالتقادم

2013-04-17T12:27:03+03:00
خلال اعتصام مع الأسرى (الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية، أن جرائم الاحتلال (الاسرائيلي) وممارساته بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، لا تسقط بالتقادم.

وقالت الوزارة في بيان وصل بريد "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، إن ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، ستبقى ماثلة محاكمة "الاسرائيليين" على جرائمهم في محكمة العدل الدولية.

وأضاف البيان الذي أصدرته الوزارة تزامناً مع احياء يوم الأسير الفلسطيني، "إن الممارسات العنصرية وأساليب التعذيب والتنكيل التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى، لن تكسر إرادتهم".

وشددت وزارة العدل على حق الأسرى بنيل حريتهم التي كفلتها لهم الشرائع والقوانين الدولية، ودعت إليها منظمات حقوق الانسان في أنحاء العالم كافة.

ودعت جميع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، إلى بذل الجهود على جميع المستويات؛ لفضح جرائم الاحتلال، مطالباً بتشكيل جبهات ضغط شعبية عالمية للضغط عليه.

وناشدت الوزارة بضرورة فضح سياسة الاغتيال تحت التعذيب والقتل البطيء، من خلال إهمال الطبي وغيره من سياسات الإعدام المستخدمة ضد الأسرى، إضافة إلى سياسة العزل الانفرادي وغيرها.

ويحيي الفلسطينيون في جميع أنحاء العالم، يوم الأسير الذي يصادف السابع عشر من أبريل/نيسان كل عام، في ظل وجود ما يقرب من خمسة آلاف أسير داخل السجون (الاسرائيلية).

اخبار ذات صلة