قائمة الموقع

كتلة حماس: تحرير الأسرى أولوية وطنية

2013-04-17T16:08:00+03:00
(الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

أكدت كتلة حماس البرلمانية "التغيير والإصلاح" أن قضية الأسرى تعد أولوية وطنية مركزية تجمع قوى الشعب الفلسطيني وفصائله، مطالبة بالعمل على تحريرهم بالسبل والوسائل المتاحة كافة.

وثمّنت الكتلة في بيان وصل بريد "الرسالة نت"، مساء الأربعاء،  صمود الأسرى في سجون الاحتلال (الاسرائيلي)، مشددة على ضرورة تواصل الفعاليات الشعبية المناصرة لقضية الاسرى في السجون.

وقال البيان الذي أصدرته كتلة حماس في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، "إن فعاليات اليوم سواء الشعبية أو الفصائلية تعد محمودة؛ لأنها تشكل غطاءً للفعالية الأصلية وهي عملية أسر الجنود الصهاينة ومبادلتهم".

ويصادف السابع عشر من أبريل/نيسان يوم الأسير الفلسطيني، حيث يوجد ما يزيد على أكثر من 4 آلاف أسير فلسطيني، بينهم مئات المرضى والنساء والأطفال، يعيشون في ظروف انسانية قاسية.

ويعاني الأسرى داخل السجون (الاسرائيلية) من الممارسات التي تنتهجها "الإدارة" بحقهم، والتي كان آخرها استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية بعد اصابته بالسرطان؛ نتيجة تعرضه للإهمال الطبي.

ويقبع حوالي 4500 أسير فلسطيني داخل السجون، وأفرجت (اسرائيل) عن جزء منهم عقب ابرام صفقة "وفاء الاحرار" بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية في نوفمبر/تشرين الثاني 2010.

اخبار ذات صلة