قائمة الموقع

أبو حلبية يدعو لدعم صمود المقدسيين

2013-04-18T11:35:47+03:00
رئيس اللجنة د. أحمد أبو حلبية
الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني اقتحامات قوات الاحتلال المتكررة لمدينة القدس والاعتداء على المقدسيين.

وقال د. أحمد أبو حلبية رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي، الخميس:" إن الاحتلال يهدف من وراء هذه الهجمة لتغيير المعادلة الديمغرافية في المدينة المقدسة لصالحه من خلال مصادرة أراضي المقدسيين وهدم منازلهم وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية ".

وأشار إلى أن العدو الاسرائيلي يسرّع من وتيرة اعتداءاته على المقدسات الاسلامية والمسيحية, داعياً العرب والمسلمين لتقديم الدعم المالي لمشاريع صمود أهل القدس.

وحذر أبو حلبية من المخططات "الاسرائيلية" المستمرة المتمثلة في الحفريات وافتتاح أنفاق جديدة أسفل المسجد الأقصى وساحاته، وكذلك المخططات الهادفة إلى تكثيف الاستيطان في القدس .

وطالب رئيس لجنة القدس منظمات حقوق الإنسان بضرورة توفير حماية دولية للقدس من جرائم الاحتلال وتشكيل لجان تحقيق فيها, وكذلك تطبيق القرارات الدولية الخاصة بالقدس.

وناشد أبو حلبية المؤسسات الإعلامية بضرورة إبراز قضايا القدس والأخطار التي تهددها باللغات العالمية الرئيسة خاصة الأوروبية والأمريكية منها، وفضح الانتهاكات "الإسرائيلية" في المدينة المقدسة.

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت من هجمتها ضد مدينة القدس وأهلها في الآونة الأخيرة كان أخرها اعتداء عدد من جنود الاحتلال "الاسرائيلي" على عائلة مقدسية أثناء محاولة اعتقال فتى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

اخبار ذات صلة