قائمة الموقع

الأحمد:سنلتقي حماس بالقاهرة لبحث الحكومة

2013-04-29T09:30:16+03:00
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وجود اتصالات مع حركة حماس لتحديد موعد اللقاء المقبل لبحث المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

وقال الأحمد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين :" هناك إتفاق بين الحركتين، على بدء تفعيل لقاءات المصالحة من جديد، وبحث تشكيل الحكومة الانتقالية ".

وأوضح الأحمد أنهم ينتظرون الرد المصري، لتحديد موعد اللقاء الذي سيجمع "فتح وحماس" في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلن عباس قبل أيام بدء مشاورات، لتشكيل حكومة التوافق الوطني وفقا لإعلان الدوحة وتنفيذاً للجدول الذي أقرته القيادة الفلسطينية في اجتماعات تفعيل وتطوير "م.ت.ف" التي انعقدت في القاهرة قبل نحو شهرين.

وتوقفت جولات الحوار الفلسطيني قبل أشهر بعد أن أعلنت حركتا "فتح وحماس" عن تأجيل لقاء كان مقررًا عقده بينهما يوم 26 شباط/فبراير الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن نشبت مشادة كلامية بين رئيس وفد حركة "فتح" إلى حوار المصالحة عزام الأحمد، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، في ندوة عُقدت في رام الله تبادلا خلالها الاتهامات بين الحركتين.

وقد تم الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية على أن تجرى الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني بالتزامن، ولكن ثمة خلافات ما زالت قائمة، ورغم وجود اتفاق على مبدأ النظام المختلط في الانتخابات الرئاسية والتشريعية بنسبة 75% نسبية و25% دوائر وهو ما تتمسك به حركة "حماس"، فإن "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية تقترح النسبية الكاملة في الانتخابات.

اخبار ذات صلة