قائمة الموقع

الوحدة العمالية تنهي مؤتمرات في الشاطئ

2010-02-10T20:11:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أنهت كتلة الوحدة العمالية، مؤتمرات منظماتها الديمقراطية في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمنطقة الشاطئ، بمشاركة مسؤولها في قطاع غزة عصام معمر، ومسؤولها في الشاطئ بسام البوجي، ونبيل الهندي مسؤول الجبهة الديمقراطية بالشاطئ، وعبد الرحمن غانم عضو القيادة المركزية للجبهة، وبحضور حشد واسع من أعضاء وكوادر ومناصري الجبهة في الشاطئ.

وتحدث عصام معمر عن الوضع السياسي في ظل حالة الانقسام المدمر، مثمناً زيارة عضو اللجنة المركزية لفتح الدكتور نبيل شعث للقطاع، واصفاً إياها بالايجابية، وخطوة في الاتجاه الصحيح لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام المدمر عن طريق الحوار الوطني الشامل.

وأشار الى معاناة العمال في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وفي ظل الحصار والإغلاق والعدوان المتواصل على القطاع ، داعياً السلطة الفلسطينية الى إنشاء صندوق تكافلي للعمال لتوفير راتب شهري  من اجل مواجهة مخاطر الفقر والبطالة والجوع.

من ناحيته تحدث عبد الرحمن غانم عن الجبهة الديمقراطية ومبادراتها العديدة لوحدها ومع القوى الأخرى لرأب الصدع وإنهاء حالة الانقسام المدمر الذي لم يستفد منه أحد سوى الاحتلال الإسرائيلي، داعياً حركتي فتح وحماس الى نبذ خلافاتهما وتغليب المصلحة العليا عبر تهيئة الأجواء للتوجه لحوار وطني شامل وجاد، للتفرغ للاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التوسعية التي تستهدف شعبنا الفلسطيني وصموده.

ومن جانبه تطرق بسام البوجي، الى عن دور العمال وجهودهم في بناء الشعوب والمجتمعات، مشيراً الى ان ارتفاع النسب العالية في البطالة والفقر ناتج عن عدم توفر فرص عمل لقطاع كبير من العمال، جراء منعهم من العمل داخل إسرائيل، وتدمير المصانع والأراضي الزراعية في قطاع غزة، إضافة الى تدمير واسع في ممتلكات المواطنين ومنازلهم والبينية التحتية خلال الحرب الأخيرة العدوانية على القطاع. ودعا البوجي الى مساندة العمال لدعم صمودهم .

وفي ذات السياق تحدث نبيل الهندي عن الأنشطة والفعاليات الوطنية التي تنوي الجبهة الديمقراطية القيام بها في منطقة الشاطئ في إطار التحضير لانطلاقتها الـ 41 التي تحمل عنوان "الدعوة الى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية"، ومنها تنظيم حفل نسائي يوم 22/2/2010 الساعة الحادية عشرة في مقرها بالشاطئ والذي سيتخلله عروض دبكة وأغاني للجبهة، كما سيكون حفل استقبال للفصائل والشخصيات والوجهاء في مساء يوم 22 شباط/ فبراير الجاري، من الساعة الخامسة الى الثامنة مساءً.

اخبار ذات صلة