قائمة الموقع

إطلاق صواريخ "سكود" تجاه مدن سورية

2013-05-02T06:11:44+03:00
صواريخ "سكود"
دمشق-الرسالة نت

أفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات النظام السوري أطلقت فجر اليوم صاروخي سكود من اللواء 155 في منطقة القلمون بريف دمشق باتجاه الشمال السوري، في حين تتواصل المعارك بين قوات النظام والجيش الحر في حماة ومناطق متعددة بأنحاء البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقر قيادة الشرطة في شارع خالد بن الوليد بمدينة دمشق، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال، تبعها قدوم سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وقالت شبكة شام إن القصف بالمدفعية الثقيلة تجدد اليوم على حي جوبر بدمشق، مضيفة أن قوات النظام شنت حملة دهم واعتقالات في حي ركن الدين.

وفي ريف دمشق، قصف الطيران الحربي والمدفعية مدن وبلدات داريا ومعضمية الشام وعربين وحزة والعبادة ودوما وزملكا والزبداني، وسط اشتباكات عنيفة في داريا وعلى طريق المتحلق الجنوبي عند مدخل العاصمة.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الأربعاء مقتل 69 مدنيا بنيران النظام، معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وقالت إن بينهم سبعة أطفال وست نساء وسبعة معتقلين قضوا تحت التعذيب، إضافة إلى 28 قتيلا من الثوار المسلحين.

وفي ريف اللاذقية، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قصف قوات النظام تركز على منطقة وادي الشيخان، ما أدى إلى تدمير عدد من المباني. ورد الجيش الحر باستخدام مضادات اليران، كما اشتبك مع قوات النظام في جبلي التركمان والأكراد.

وتعرض ريف حماة لقصف جوي ومدفعي في قرى طيبة الاسم وخفسين والمغير وكفرنبودة، مع تواصل المعارك حول بعض الحواجز.

وفي حمص، قصفت قوات النظام بساتين حي الوعر وبلدات الدار الكبيرة وتلبيسة والغنطو، بينما تحاول هذه القوات استعادة بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في جبل الأكراد ومصيف سلمى بريف اللاذقية، حيث تواصل قصفها الجوي على بلدات المنطقة بالبراميل المتفجرة .

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة