لحل أزماتها السياسية والمالية

خريشة: السلطة ساعدت العرب على التنازلات

النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.حسن خريشة
النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.حسن خريشة

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد د.حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي، أن السلطة الفلسطينية أعطت "الضوء الأخضر" للعرب بتقديم تنازلات مصيرية باسمها لعودة عجلة المفاوضات من جديد.

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"،الخميس:" السلطة منحت الضوء الأخضر للعرب لتقديم تنازلات تتعلق ببعض القضايا الفلسطينية الجوهرية، في محاولة منها للبحث عن حلول عملية تساعدها في تخطي أزماتها السياسية والمالية".

وأضاف خريشة، أن السلطة الفلسطينية مستعدة لتقديم تنازلات أخرى، في مقابل العودة لمريع المفاوضات من جديد مع الاحتلال (الإسرائيلي) وذلك بمباركة عربية وأمريكية.

وأكد أن السلطة لا تملك الحق بتقديم أي تنازلات للحصول على التسهيلات وإنعاش اقتصادها ، مؤكداً أن الموقف العربي كان "متواطئ" مع السلطة بعد موافقته على مبدأ تبادل الأراضي.

وشدد خريشة، أن الإدارة الأمريكية والاحتلال يقدمون "رشاوى سياسية" للسلطة للهث ورائها وتقديم كل التنازلات التي يملكوها في مقابل للحصول على تسهيلات ومزايا بعيدة المنال.

وكانت فصائل فلسطينية وعلى رأسها حركة "حماس" عبرت عن رفضها القطاع لموافقة السلطة والعرب على مشروع "تبادل الأراضي" مؤكدين أن تلك الخطوة تمثل تنازل غير مقبول عن حق من حقوق الشعب الفلسطيني.

البث المباشر