قائمة الموقع

انطلاق فعاليات المعرض المروري الأول بغزة

2013-05-04T08:30:55+03:00
شرطة المرور في غزة
غزة- الرسالة نت

انطلقت في غزة صباح السبت فعاليات المعرض المروري الأول لعام 2013 تزامناً مع إحياء يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي الذي يصادف الرابع من أيار (مايو) من كل عام.

وتشارك في إحياء فعاليات أسبوع المرور العربي وزارات الداخلية والأمن الوطني والنقل والمواصلات والتربية والتعليم والأوقاف والصحة والمكتب الإعلامي الحكومي وبلدية غزة ومستشفى الوفاء إضافة لمساهمة مؤسسات تأمين ومنظمات مرورية إلى جانب رعاية عدة مؤسسات إعلامية للفعالية.

واستهلت الفعاليات بمسير سيارات تتبع لشرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات انطلقت من أمام متنزه غزة وسط المدينة انطلاقاً نحو متنزه الجندي المجهول .

وأكد د. أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات، حرص وزارته أن تكون الفعاليات مشتركة بتنسيق متكامل لتؤتي ثماراً أكبر وليكون لها الأثر الواضح في المجتمع فالعمل الجماعي له نتائج وقيمة أكبر على أرض الواقع.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الواسعة من المؤسسات الرسمية والمجتمعية في فعاليات إحياء يوم المرور العالمي.

وقال العيسوي "هذه المشاركة جاءت لتؤكد أن المسئولية جماعية" .

وأشار إلى أن الأمن والأمان والحفاظ على أرواح المواطنين ومسئولية الوصول لمجتمع مروري آمن مسئولية الجميع يجب أن تتكاتف وتتوحد الجهود لنصل لمجتمع مروري خال من الحوادث".

وأضاف "لم يكن في السنوات الماضية متسع في غرف العناية المركزة بمستشفيات القطاع نتيجة ارتفاع نسبة حوادث الطرق وحوادث الدرجات النارية" .

وأشاد العيسوي بدور جميع العاملين في مجال السلامة المرورية، لما لهم من مساهمة فاعلة في التقليل من الظواهر السلبية للحوادث المرورية الناتجة عن المركبات والدراجات النارية.

وتابع وزير المواصلات : "ما زلنا نصبو إلى أن نصل لدرجة أعلى وأكثر أمناً وأماناً ونسبة أقل من الحوادث التي تعم محافظات قطاع غزة ".

ونوه إلى ضرورة تحول الثقافة والتوعية المرورية إلى نهج وألا تكون حملة موسمية تنتهي بانتهاء فعاليات إحياء يوم المرور العالمي بل يجب أن تكون برامج تتواصل على مدار العام.

اخبار ذات صلة