قائمة الموقع

الاسرى: الاحتلال يختطف 150 مواطن خلال يومين‎

2010-02-10T13:21:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من عمليات اختطاف المواطنين الفلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس وقطاع غزة ، حيث اختطفت ما يزيد عن 150 مواطناً خلال اليومين الماضيين .

وأوضح رياض الأشقر المختص في شئون الأسرى ومدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الاحتلال اختطف حوالي 100 شاب وطفل خلال اقتحامه لمخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس ، في عملية عسكرية همجية هي الأعنف منذ سنوات ،بدأت منذ يومين و لا زالت مستمرة لحتى الآن ،استخدمت خلالها سلطات الاحتلال أعداد كبيرة من الجنود والكلاب البوليسية والطائرات المروحية، وحولت المختطفين إلى مراكز التحقيق والتوقيف وخاصة المسكوبية، ومددت اعتقال العشرات منهم إلى حين استكمال التحقيق معهم بحجة انهم مطلوبون كماد ادعى ناطق باسم شرطة الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن من بين المختطفين 15 مواطناً من قطاع غزة ، اختطفوا بعد أن توغلت عدة جيبات معززة بآليات عسكرية وجرافة بالقرب من محررة ’دوغيت’ شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وقامت بتجريف أراضى المواطنين في المنطقة، وحاصرت مجموعة من الأطفال والنساء والشبان الذين يقومون بجمع الحصى والركام لاستخدامه في أعاده إنتاج وتصنيع حجارة جديدة لاستخدامها في  بناء وتعمير ما دمره الاحتلال خلال العدوان على غزة ، في ظل الحصار الذي يحرم المواطنين في غزة من المواد الأساسية التي تستخدم للأعمار، واقتادهم إلى جهة مجهولة داخل الحدود.

وكذلك من بين المختطفين 38 مواطناً من قرى ومدن الضفة الغربية  بينهم 15 طفلاً من مخيم الجلزون برام الله أصغرهم الطفلين، حسين ذيب شرايكة 15 عاما، ونصر كمال شرايكة 15 عاما ، فيما اختطفت (6) مواطنين.من قرية الخلجان بمحافظة جنين .

من جهة أخرى مددت محكمة سالم العسكرية قرب جنين تمديد توقيف الأسيرة (سنابل نابغ سليمان بريك) 19 عاما من سكان مدينة نابلس وذلك للمرة أل 40 على التوالي. ، وهى معتقلة منذ 22/9/2008 .

فيما مددت محاكم الاحتلال اعتقال السيدة (منتهى الطويل) 45 عاماً زوجة رئيس بلدية البيرة والتي اختطفت بعد اقتحام منزلها جنوب البيرة قبل ثلاثة أيام .

وناشدت الوزارة المنظمات الدولية التدخل الفوري لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من تجاوزات الاحتلال للقانون الدولى ،والضغط عليه  لوقف الاعتقالات المسعورة التي يمارسها الاحتلال بشكل يومى .

 

اخبار ذات صلة