قائمة الموقع

أمن السلطة يعتقل 3 من "حماس" ويستدعي اخرين

2013-05-14T07:27:22+03:00
قوات من أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)
الضفة الغربية - الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة ثلاثةً من أبناء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، واستدعت سبعةً آخرين للتحقيق والاستجواب في سجونها، ونقلت أحد المعتقلين للمستشفى بسبب سوء حالته الصحية، فيما أجّلت محاكمها محاكمة اثنين آخرين.

ففي رام الله، اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الأسير المحرر خالد شفيق أبو قرع من إحدى مواقف السيارات وهو عائد لقريته المزرعة القبلية، علمًا أنه يعاني من مرض السكري، وسبق أن اعتقل من قبل أجهزة السلطة عدة مرات، وهو مفصول من العمل على خلفيه سياسية.

وفي الخليل، اعتقلت المخابرات الأسير المحرر حمد بسام الزير من دورا بعد أسبوعين على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقل "الأمن الوقائي" أول أمس الأحد منير المصري بعد دهم منزله وتفتيشه وهو أسير محرر، ومعتقل سياسي سابق لفترة طويلة، وكانت محكمة عسكرية قد أصدرت بحقه حُكمًا بالسجن لثلاث سنوات أمضى منها عامين في سجون أجهزة السلطة.

وفي طولكرم، استدعى الأمن الوقائي المهندس عبد الله رصرص للمقابلة وهو صهر الأسير القائد جمال أبو الهيجا، وأسيرٌ محررٌ قضى خمس سنواتٍ في سجون الاحتلال .

كما استدعى جهاز المخابرات في طولكرم الأسرى المحررون مصطفى عمر عودة (35 عاما) وعيسى عمر عودة (22 عاما) وباسل ابو حجر (31 عاما) وغسان المهر (34 عاما).

ولازال الوقائي يستدعي الأسيرين المحررين أسعد شديد ومحمد شلباية، فيما يواصل اعتقال الأسير المحرر إيهاب الزقلة لليوم ال 26 على التوالي وجميعهم من طولكرم.

وفي قلقيلية، نقل الأمن الوقائي المعتقل السياسي لؤي داوود من المدينة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

كما أجلت محكمة صلح قلقيلية محاكمة الأسير في سجون الاحتلال قصي أبو شهاب  والطالب في جامعة القدس المفتوحة حامد سليم وكليهما من عزون حتى تاريخ 1362013.

اخبار ذات صلة