قائمة الموقع

مرسي قد يصدر مرسومًا رئاسيًا ينهي أزمة المعبر

2013-05-21T09:27:10+03:00
الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي
الرسالة نت – محمود هنية

توقع الدكتور عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن يصدر الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي مرسومًا رئاسيًا بحل أزمة معبر رفح البري، الذي يواصل ضباط مصريون إغلاقه لليوم الخامس على التوالي.

وقال عبد المقصود في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء: "إن أزمة معبر رفح البري ستُحل قريبًا جدًا"، واعتبر قرار إغلاقه بأنه "غير مبرر على الإطلاق".

وأضاف: "هناك جهود تبذلها الرئاسة والحكومة المصرية لإنهاء أزمة المعبر ستكون غنية عن توجه مرسي لإصدار مرسوم رئاسي، لكن لو بقيت الأزمة قائمة فإن الرئيس سيضطر لإصدار المرسوم والعمل به فورًا".

واتهم محامي الإخوان نخبًا سياسية في مصر بأنها تتعمَّد توجيه أصابع الاتهام لقطاع غزة وحركة "حماس" على وجه الخصوص؛ بغرض إحراج النظام الحاكم وممارسة الضغوط عليه.

وتابع: "بعض النخب السياسية والإعلامية دأبت على اتهام غزة، باتهامات ليس لها مبرر ولا يوجد ما يسندها على أرض الواقع، بهدف احراج نظام الحكم في مصر فقط، والحادثة الأخيرة أثبتت أن الاتهامات الموجهة لحماس، كانت محط كذب وخداع، وأنها أبعد ما يكون عن هذه الجريمة".

وذكر عبد المقصود أن مؤسسة الجيش لم توجه أي اتهامات لقطاع غزة، وقال: "الجيش كمؤسسة وطنية بعيدة كل البعد عن هذه  الاتهامات".

تجدر الإشارة إلى أن عدد العالقين الفلسطينيين على جانبي معبر رفح البري بلغ 2500 شخص، وترجح مصادر حكومية في غزة ازدياد العدد خلال الساعات المقبلة حال تواصل إغلاق المعبر.

اخبار ذات صلة