قائمة الموقع

اتحاد العمال يتم مخالصات نهاية الخدمة

2013-05-22T07:34:27+03:00
اتحاد العمال يتم مخالصات نهاية الخدمة
غزة- الرسالة نت

أتمت اللجان القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمس الثلاثاء 10 مخالصات عمالية قانونية وذلك ضمن خطتها المستمرة في استرجاع حقوق العمال، بمبلغ 39770 شيكلًا.

وبيّن سامي العمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن اللجان القانونية أنهت المخالصات بطريقة سريعة بعد تقدم العمال بشكوى للاتحاد، للبدء باسترجاع مستحقاتهم حسب سنين العمل التي أمضوها داخل الشركات والمصانع والمحال التجارية التي عملوا بها طوال فترة خدمتهم.

وأوضح العمصي أن اتحاده يتم المخالصات بحسب قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000م، لافتًا إلى أن الاتحاد يميل إلى الحل الودي في أغلب الأحيان لكي يمنح العامل فرصة للعودة إلى نفس العمل، لكن دون التأثير على قيمة المستحقات نفسها.

وأشار إلى أن اتحاده أرجع بمحافظة خانيونس مستحقات خمسة عمال يعملون بمصانع النمروطي للشبك، ومخبز الأمل الحديث، ومحلات عابدين للهواتف الخلوية، ومنجرة الأمل للموبيليا، ومصانع أبو عمارة للبلوك والبناء، بقيمة 14 ألف شيكل.

وأتم الاتحاد العام بمحافظة غزة ثلاث مخالصات موزعة على ثلاثة عمال يعملون في شركة أبناء هاشم الخزندار، وكفتيريا بنياس، ومعمل الدغل للحجارة، بمبلغ 11370 شيكلاً، في حين أنهى الاتحاد مخالصتين بمحافظة الوسطى لعاملين يعملان بشركة العمصي والمشهراوي بمبلغ14400 شيكل، بحسب نقيب العمال الفلسطينيين.

اخبار ذات صلة