حزب الله يتكبد 75 قتيلًا في القصير

تشييع جثمان أحد قتلى حزب الله (الأرشيف)
تشييع جثمان أحد قتلى حزب الله (الأرشيف)

بيروت – الرسالة نت

قتل 75 عنصرًا من حزب الله خلال مشاركتهم الى جانب قوات النظام السوري في معارك ضد المجموعات المسلحة المعارضة في سوريا، بحسب ما ذكر مصدر قريب من الحزب لوكالة الأنباء الفرنسية الخميس.

وقال المصدر :"قتل 57 عنصرًا من الحزب على أرض المعركة، بينما قضى 18 آخرون متأثرين بجروح أصيبوا بها في المعارك" التي يشاركون فيها منذ أشهر، لا سيما في منطقة القصير الحدودية مع سوريا.

ولم يُعرف بالضبط التاريخ الذي بدأ فيه حزب الله اللبناني التدخل عسكريا في سوريا، لكن منذ أسابيع لم يعد يخفي مشاركته في القتال في منطقة القصير حيث حققت القوات النظامية والحزب تقدما نحو المدينة التي تعتبر من أبرز معاقل مسلحي المعارضة في محافظة حمص في وسط سوريا، وفي مقام السيدة زينب قرب دمشق.

وخلال الايام الماضية، تم تشييع ودفن أكثر من عشرة عناصر من الحزب في جنوب وشرق لبنان، بينما دفن أحدهم في الضاحية الجنوبية لبيروت وآخر في منطقة جبيل شمال بيروت.

ويثير تدخل حزب الله في النزاع السوري جدلا واسعا في لبنان حيث ينتقد معارضوه المناهضون للنظام السوري هذا التدخل, معتبرين انه يجر لبنان الى النزاع.

وأدان المشاركون في مؤتمر مجموعة "أصدقاء سوريا" في عمان "تدخل مقاتلين أجانب في القتال الدائر في سوريا نيابة عن النظام السوري", مشيرين في هذا الاطار الى العمليات التي يقوم بها حزب الله اللبناني في القصير ومناطق أخرى, كما دعوا للانسحاب الكامل لحزب الله والمقاتلين من ايران وغيرهم من المقاتلين الاجانب المتحالفين مع النظام من الاراضي السورية".

وتتعرض مدينة القصير الواقعة في محافظة حمص في وسط سوريا منذ أيام لهجمات متكررة من قوات النظام مدعومة من حزب الله اللبناني, وتتسم المدينة بأهمية استراتيجية كبيرة، لقريبها من مدينة حمص والحدود اللبنانية.

ايلاف

البث المباشر