قائمة الموقع

إدانة الإعتداء على والد الأسير عبد الله البرغوثى

2013-05-26T19:38:53+03:00
والد الأسير البرغوثي بعد الاعتداء عليه
غزة – الرسالة نت

أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات إقدام أشخاص مجهولين (بلطجية) بالإعتداء على أهالي الأسرى الأردنيين ومن بينهم والد الأسير عبد الله البرغوثى خلال اعتصام أهالي الأسرى الأردنيون أمام الديوان الملكي الأردني للتضامن مع ابنائهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) منذ 25 يوما.

وقال المركز في بيان وصل "الرسالة نت" :"أهالي الأسرى الأردنيين نفذوا صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام الديوان الملكي في العاصمة الأردنية عمان احتجاجاً على إهمال الحكومة الأردنية لقضية أبنائهم ، واستمرار رفض السفير الأردني في كيان الاحتلال زيارتهم".

وأشار المركز إلى أنه بعد ان رفض أياً من المسئولين الأردنيين مقابلتهم والاستماع الى مطالبهم أعلن أهالي الأسرى عن نيتهم تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مقر الديوان الملكي إحتجاجاً على التجاهل المتعمد لهم.

وأوضح أنهم بعد قرارهم فوجئوا بعدة اشخاص مجهولين يحملون اعلام اردنية، يقتربون منهم ويعتدون عليهم لتفريقهم حتى ينهوا اعتصامهم، مشيراً إلى أنهم دفعوا والد الأسير عبد الله البرغوثى وهو شيخ طاعن في السن مما أدى الى وقوعه على الأرض.

واتهم المركز أهالي الأسرى الأردنيين الاجهزة الأمنية الاردنية بالوقوف خلف المعتدين المجهولين، من اجل تفريق أهالي الاسرى حتى لا يحرج اعتصامهم الحكومة التي تتجاهل معاناة الاسرى الاردنيين منذ سنوات، وترفض التدخل في اضرابهم،

وطالب المركز الأحزاب الاردنية كافة بأن يكون لها موقف قوى لمساندة الأسرى الأردنيين وحماية ذويهم من الاعتداءات.

ويشار إلى أن الأسرى الأردنيين أعلنوا اضرابهم المفتوح عن الطعام بتاريخ 2-5-2013، للفت الانظار لقضيتهم وتفعيلها، ولتحسين ظروف اعتقالهم.

اخبار ذات صلة