فيديو.. كريستال بالاس يعود إلى "البريميرليغ"

فرحة لاعبي كريستال بالاس
فرحة لاعبي كريستال بالاس

الرسالة نت - وكالات

عاد كريستال بالاس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مساء الاثنين عقب فوزه على واتفورد بهدف دون ردّ في المباراة الفاصلة التي أُقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجّل هدف الصعود إلى مصافي الكبار اللاعب كيفن فيلبس "39 عاما" في الوقت الإضافي، عند الدقيقة 105 من ضربة جزاء.

ويعود فريق كريستال بالاس إلى "البريميرليغ" بعد غياب دام ثماني سنوات، وأفضل ما حقّقه كان عام 1991 باحتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان كريستال بالاس قد أكمل الدوري في المركز الخامس برصيد 72 نقطة، وخاض دورة تأهيلية لعب فيها أمام برايتون، الذي تعادل معه ذهابا 0-0, وفاز عليه إيابا 2-0, ليتأهّل للمباراة الفاصلة أمام واتفورد الذي أزاح بدوره فريق ليستر سيتي.

ويلقب كريستال بالاس، الذي تأسّس سنة 1905، بفريق "النسور"، لكنّه وبرغم قِدم نشأته بقي يتأرجح بين الدوري الممتاز والدرجات الأدنى، علما أنه لعب في موسم 1958 -1961 في الدرجة الرابعة.

وتضّم الدورة التأهيلية إلى الدوري الانجليزي الممتاز الأندية التي أكملت دوري الدرجة الأولى بالمراكز الثالث، والرابع، والخامس، والسادس، وتكون فيها المباريات بنظام الكأس، إذ يواجه صاحب المركز الثالث منافسه السادس في نصف النهائي الأوّل، أما النصف الآخر فتكون بين صاحبي المركزين الرابع والخامس، والمتأهلان من المباراتين يلعبان مباراة فاصلة لتحديد اسم الفريق الثالث الصاعد لدوري الأضواء.

يشار إلى أن كارديف سيتي المتصدّر وهال سيتي الوصيف، ضمنا الصعود دون المشاركة في الدورة التأهيلية بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني.

البث المباشر