الدوري الإنجليزي

فيديو.. "مدافع" أرسنال تقصف كريستال بالاس

فرحة لاعبي أرسنال بالفوز
فرحة لاعبي أرسنال بالفوز

الرسالة نت - وكالات

ضرب أرسنال "المدفعجية" من جديد وعاد بفوز ثمين من أرض كريستال بالاس بهدفين نظيفين مساء السبت, في افتتاح المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشبّث أبناء الفرنسي أرسين فينغر بالصدارة أسبوعا آخرا, بالرغم من فوز ليفربول الثاني الذي نجح في تذليل الفارق مع المتصدر إلى نقطتين مجددا، بعد تخطيه عقبة ضيفه وست بروميتش بأربعة أهداف مقابل هدف بفضل تألق هدافه الأوروغواياني لويس سواريز.

وجاءت ثنائية "المدفعجية" عن طريق قائد الفريق الإسباني ميكل أرتيتا في الدقيقة 47 من ضربة جزاء تحصل عليها الإيفواري غنابري إثر عرقلته من الدولي الجزائري عدلان قديورة، قبل أن يقضي الفرنسي أوليفيه جيرو على آمال كريستال في العودة إلى المباراة بإضافة الهدف الثاني بالدقيقة 87.

وكانت المباراة متكافئة في أغلب فتراتها وعرف كريستال تحسنا كبيرا في مستواه بالمقارنة مع الجولات الماضية السيئة التي أدت إلى استقالة المدرب الايرلندي ايان هالوي.

وشهد اللقاء إقصاء صاحب الهدف الأول الإسباني أرتيتا في الدقيقة 65 إثر عرقلته للمغربي مروان الشماخ، الذي كان في طريقه للانفراد بالحارس البولندي تشيزني.

والفوز هو السابع لأرسنال مقابل تعادل وهزيمة ليواصل تربعه على الصدارة برصيد 22 نقطة، فيما بقي كريستال بالاس في المركز التاسع عشر وقبل الأخير "مؤقتا" برصيد 3 نقاط من فوز وحيد، و8 هزائم.

ليفربول – وست بروميتش (4-1)

ولم يجد نجوم ليفربول صعوبة كبيرة في تخطي ضيوفهم بفضل التألق الكبير لسواريز، الذي سجل ثلاثة من أهداف فريقه الأربعة، اثنين منها في الشوط الأول.

وحسم الأوروغواياني الأمور مبكرا عندما منح فريقه التقدم بهدفين في 5 دقائق (12، و17)، قبل أن يعود ويضيف الثالث له ولفريقه في بداية الشوط الثاني (55).

وقلّص جيمس موريسون الفارق للضيوف مع الدقيقة 66 من ضربة جزاء، إلا أن الدولي الإنجليزي دانييل ستوريدج أعاد الأمور إلى نصابها من خلال إضافته لهدف أكثر من رائع (77).

مانشستر يونايتد – ستوك سيتي (3-2)

وعلى ملعب "أولد ترافورد" استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب، توازنه بفوز متأخر على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتخلف مانشستر يونايتد مرتين عبر العملاق بيتر كراوتش، والنمساوي ماركو آرناتوفيتش، ورد في مناسبتين عبر نجميه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، وواين روني، قبل أن يخطف الدولي المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" هدف الفوز في الدقيقة 80.

ورفع يونايتد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن, وبقي رصيد ستوك عند 8 نقاط في المركز السابع عشر.

ساوثهامبتون – فولهام (2-0)

وأكمل ساوثهامبتون نتائجه المميزة وتجاوز عقبة ضيفه فولهام بهدفين نظيفين، ولعب ريكي لامبرت وجاي رودريغيز دور البطولة عندما تبادلا تسجيل وصناعة الهدفين الأول والثاني على التوالي.

وصار رصيد ساوثهامبتون 18 نقطة في المركز الثالث "مؤقتا" بفارق الأهداف عن إيفرتون الذي نجح في اقتناص فوز ثمين من مضيفه أستون فيلا، بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين, فيما تجمد رصيد فولهام عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر "مؤقتا".

وأهدر البلجيكي كريستيان بينتيكي فرصة منح التقدم لأصحاب الأرض، عندما فشل في ترجمة ضربة جزاء في الدقيقة 8، حيث تصدى لها الحارس الأمريكي تيم هاوارد.

ومنح الدولي البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو التقدم لإيفرتون بالدقيقة 68، قبل أن يعزز ليون أوسمان بالثاني في الدقيقة 81.

وتعادل نوريتش سيتي مع كارديف سيتي دون أهداف.

البث المباشر