قائمة الموقع

إضراب في المؤسسات الحكومية بالضفة الخميس

2013-05-28T09:50:48+03:00
أحد القطوعه رواتبهم أمام بنك فلسطين بغزة(الأرشيف)
نادر الصفدي- الرسالة نت

أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة الغربية المحتلة، أن يوم الخميس المقبل سيكون إضرابًا شاملًا، مع عدم التوجه إلى العمل؛ احتجاجًا على قطع حكومة رام الله رواتب موظفين في قطاع غزة.

وقال بسام زكارنة رئيس النقابة في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء: "إن قرار خوض الإضراب والامتناع عن العمل جاء بعد وصول كل محاولات النقابة في التوصل لاتفاق مع وزارة المالية في الضفة لاتفاق حول ملف مجزرة قطع رواتب موظفي غزة لطريق مسدود".

وأوضح زكارنة أن أكثر من ثلاثة آلاف موظف بغزة قطعت رواتبهم من تحت بند التوكيلات، "وحتى اللحظة لم نجد أي حل لمعالجة ملفهم؛ نظرًا لتهرب وزارة المالية من تفهم المشكلة ووضع حلول عملية لها من أجل إنهاء معاناة الموظفين وأسرهم".

وأشار إلى أن يوم الاثنين المقبل سيشهد كذلك خطوات احتجاجية ضد قرار قطع رواتب موظفي غزة، وكذلك عدم دفع العلاوة السنوية وغلاء المعيشة.

بدورها، أعلنت نقابات المهن الصحية الإضراب الشامل يومي الثلاثاء والخميس 28 و 30/5/2013 في جميع مرافق وزارة الصحة مع عدم الحضور لأماكن العمل، والاثنين والأربعاء 3 و 5/6/2013 إضراب شامل في كامل مرافق وزارة الصحة مع عدم الحضور لأماكن العمل؛ احتجاجًا على عدم التزام الحكومة بتوظيف 1200كادرًا من وزارة الصحة.

وأكدت النقابات الصحية على عدد من البنود أهمها "عدم افتتاح أي قسم جديد أو أي مرفق صحي جديد إلا بعد التزام الحكومة بتوظيف 1200 كادر في وزارة الصحة، وفي حال إصرار الوزارة على افتتاحه يكون الإضراب عن العمل في هذا القسم أو المرفق شاملا من تاريخ افتتاحه، وأيضا وقف عمل الساعات الإضافية للموظفين ابتداء من 26-5-2013، ووقف المشاركة في اي أنشطة صحية او طبية رسمية إضافية في الوزارة، والتزام الموظفين فقط بساعات العمل المحددة في قانون الخدمة المدنية".

ودعت نقابات (الطب المخبري، التمريض، مساعدو الصيادلة، فنيو الأشعة، فنيو التخدير، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، فنيو الأسنان، وفنيو البصريات، مفتشو البيئة، العاملات الصحيات وموظفو الخدمات الصحية)، الحكومة الى البدء فورًا بتنفيذ الاتفاق والعمل على الالتزام بكل البنود وتفاصيلها.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00