قائمة الموقع

السلطة تعتقل 5 من حماس وتستدعي سادسًا

2013-06-03T12:28:28+03:00
قوات من أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)
الضفة المحتلة - الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة خمسةً من أبناء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة المحتلة، واستدعت سادسًا للتحقيق في سجونها، واعتدى عناصرها بالضرب على طالبين من جامعة القدس المفتوحة وجامعة النجاح الوطنية أثناء اعتقالهما.

واعتقل جهاز "المخابرات العامة" في سلفيت، الطالب في جامعة القدس المفتوحة عبد الله شتات من مكان عمله ونقل بنقله لمقر المخابرات.

وأعلن شتات إضرابه عن الطعام والشراب منذ لحظة اعتقاله أمس صباحا؛ احتجاجا على الضرب المبرح والشبح والتعذيب والاهانة والشتم الذي تعرض له، وكان شتات قد فقد الوعي أكثر من مرة نتيجة للضرب المتواصل ورفض إدارة جهاز المخابرات نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم .

واعتقل الأمن الوقائي في رام الله الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح الوطنية محمد أبو سعدة.

وفي نابلس، اعتقل ذات الجهاز، الطالب في جامعة النجاح الوطنية ساهر عصيدة من قرية تل قرب المدينة.

بدورها، استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة السلطة بحق أبنائها والتي طالت الطلبة أنس رداد ومحمد أبو سعدة وساهر عصيدة وراسم الشيخ.

وفي الخليل، اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر مؤمن أيوب القواسمي (18 عاما) أثناء عمله في باب الزاوية، بعد 10 أيام على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي قلقيلية، استدعى الأمن الوقائي الأسير المحرر علاء صادق عمر من بلدة سنيريا، علما أنه معتقل سياسي سابق وأسير محرر من سجون الاحتلال.

اخبار ذات صلة