قائمة الموقع

السلطة تعتقل خمسةً من حماس وتستدعي سادسًا

2014-02-09T11:30:34+02:00
قوات امن السلطة في الضفة (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة أربعة مواطنين من محافظتي بيت لحم وقلقيلية بذريعة انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا من سجونها بذات الذريعة.

اعتقل جهاز "الأمن الوقائي"  في محافظة بيت لحم، الشاب عدنان زعول (35 عامًا) من قرية حوسان شرق المدينة بعد استدعائه للمقابلة. كما اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الأسير المحرر عادل شوامرة أثناء عودته من مكان عمله، وهو معتقل سابق أمضى (12 عامًا) في سجون الاحتلال.

جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية، اعتقل الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار عبد الرحيم إبراهيم من بلدة بديا، ونقل الشاب أحمد سنيفة من المدينة بعد اعتقاله مباشرة إلى سجن أريحا المركزي، علمًا أنه محرر وتعرض لأكثر من 100 حالة اعتقال واستدعاء سياسي.

وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز الأمن الوقائي المواطن نواف جرابعة من قرية بيتين بعد استدعاء أبنائه للمقابلة الأسبوع الماضي.

واستدعى الأمن الوقائي في محافظة الخليل، الموظف في الجمعية الاسلامية لرعاية الأيتام في يطا إسماعيل نواجعة للاستجواب في مقره للمرة السابعة على التوالي، فيما اقتحم عناصر من ذات الجهاز منزل الأسير في سجون الاحتلال هيثم البطاط وقاموا بعملية تفتيش داخل المنزل.

وضمن سياسة الباب الدوار، القائم على التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حجازي القواسمي فور الإفراج عنه من سجون المخابرات الفلسطينية في أريحا إثر اعتقال دام (45 يومًا) تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

اخبار ذات صلة