كايد: العالم أجمع يحمل همّ القدس

الشيخ بسام كايد، رئيس رابطة علماء فلسطين بلبنان
الشيخ بسام كايد، رئيس رابطة علماء فلسطين بلبنان

الرسالة نت- متابعة محمد أبو زايدة

أكد الشيخ بسام كايد، رئيس رابطة علماء فلسطين بلبنان، أن العالم سيشهد خلال الأيام المقبلة، مسيرات مليونية تجتاح أنحاء العالم، مرددة "الشعوب تريد تحرير القدس"، مشدداً على أن جميع العالم يحمل هم القدس.

وقال كايد في تصريحات متلفزة، الثلاثاء، " لن تكمل القدس 50 عاماً داخل الأسر، فالشعوب بدأت تفرغ من القيادات الظالمة، وستفهم أن حكامها كانوا ظالمين، ومن بعدها سيجتمعون تحت كلمة واحدة، ويكون للقدس النصيب".

وأوضح أن القدس هي المؤشر لعزة الأمة، وكرامتها، مشيراً إلى أن حراكاً دائماً على كل المستويات، ودورات مقدسية بجميع البلاد، لتنشر معالم القدس، واسلاميتها.

ولفت كايد، إلى أن "إسرائيل" وضعت في برنامجها هذا العام، تهويد القدس، وتقسيم الأقصى زماناً ومكاناً بين المسلمين واليهود.

وبيّن رئيس رابطة علماء فلسطين بلبنان أن الاحتلال يسابق الثورات العربية، لتقسيم الأقصى، منوّهاً إلى أن الانقسام الذي يعيشه الفلسطينيون، وتكبيل المقاومة بالضفة، جرّأ "إسرائيل" على زيادة ممارساتها الاغتصابية بحق القدس، ومنع الناس من التصدي لهذه الانتهاكات.

واستطرد كايد " لو تيقن الاحتلال بأن هنالك من يهدد كيانه، ومشاريعه، لتردد كثيراً قبل أن يقدم على محاولة تقسيم الأقصى"، مؤكداً أن مجرد التفكير بتهويد القدس لن يسكت عنه الأمة.

وأفاد بأن الاحتلال طرح فكرة تبادل الأراضي الفلسطينية، وتجرأ عليها تحت عناوين ومناسبات عدة، "ولكن الله هيأ للأقصى شباباً وشيوخاً يدافعون عنه، لحين تتألق المقاومة من جديد، وترد الصاع بأكثر". وفق كايد.

ومن المقرر أن تخرج مسيرات عالمية يوم الجمعة السابع من يونيو الحالي دعمًا وتأييدًا للقدس، واستنكارًا لممارسات الاحتلال بحق الأقصى وسكانه.

البث المباشر