غدًا.. اضراب مفتوح للأسيرات الفلسطينيات

صورة للاسيرات في سجون الاحتلال (الأرشيف)
صورة للاسيرات في سجون الاحتلال (الأرشيف)

الرسالة نت- حمزة أبو الطرابيش

تعتزم الاسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال (الاسرائيلي) خوض إضراب مفتوح عن الطعام غدًا الخميس, في حال لم تستجب إدارة  السجون لمطالبهن بتقديم العلاج للأسيرة هبة أبو رزق التي تعاني من أمراض نفسية.

واعتقلت (اسرائيل) الأسيرة أبو رزق منذ ثلاثة أشهر بزعم محاولها طعن مستوطن، وتعاني من أمراض نفسية وحالة غير مستقرة، وقد جرى عزلها في غرفة خاصة داخل قسم الأسيرات.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أسرى فلسطين للدرسات في تصريح لـ "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، "إن ما تعانيه الأسيرة أبو رزق فيه تأكيد على سياسة الاهمال الطبي  التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى".

وأوضح الخفش أن الاسيرات اللواتي يعتزمن الاضراب عن الطعام، سيلغين اعتصامهن في حال جرى عرض الأسيرة  أبو رزق على  طبيب مختص أو تحويلها إلى مستشفى للاهتمام بصحتها.

وحمل مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات إدارة السجون (الاسرائيلية)، المسئولية الكاملة عن أي تطورات سلبية تطرأ على حالة الأسير أبو رزق سواء على الجانب الصحي أو النفسي.

وتنتهج إدارة سجون (اسرائيل) أساليب تسعى من خلالها إلى إخضاع الأسرى الفلسطينيين، كما تتعمد اهمال الأسرى المرضى وترفض إرسالهم إلى مستشفيات لتلقي العلاج.

 

البث المباشر