قائمة الموقع

إحباط 27 محاولة أسر لجنود إسرائيليين

2013-06-07T07:19:57+03:00
محاولات الأسر ازدادت وتيرتها مؤخرا
القدس المحتلة-الرسالة نت

كشفت معطيات صدرت حديثاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، النقاب عن ارتفاع كبير في محاولات أسر جنود في النصف الأول من العام الجاري 2013، مشيرة إلى إحباط الجيش 27 محاولة كانت تنوي خلية تتبع تنظيمات فلسطينية من خلالها أسر جنود إسرائيليين.

وأوضحت المعطيات أن عملية الأسر التي سجلت مطلع العام الجاري جاءت مماثلة لتلك التي وقعت في ذات الفترة من العام الماضي 2012، وعلى ذلك تبدي قيادة الجيش خشية كبيرة من أسر جنود في هضبة الجولان على ضوء التصعيد الدائر في سوريا.

وبحسب صحيفة هآرتس التي نشرت المعطيات في موقعها الالكتروني الجمعة، فإن ما يقلق الجيش الإسرائيلي إمكانية وقوع عمليات أسر على الحدود الشمالية في منطقة هضبة الجولان، على غرار عمليات الأسر لجنود قوات حفظ السلام "اليونيفيل" التابعين للأمم المتحدة في مارس الماضي.

وقال ضابط رفيع في الجيش الإسرائيلي رفض الكشف عن هويته للصحيفة، أن معظم محاولات الأسر كانت تقف ورائها خلايا تابعة إلى حركة حماس، وأن هذه المحاولات أصبحت هدف مركزي بين مختلف التنظيمات الفلسطينية.

وأضاف الضابط: أن التنظيمات الفلسطينية تسعى من خلال هذه المحاولات إلى إطلاق سراح رجالهم في السجون الإسرائيلي، وطالما هناك رغبة واستعداد ودافعية لأسر جنود إسرائيليين فهذا يلزمنا بالاستعداد واليقظة العالية ".

ووفقاً لتفاصيل تلك المعطيات، أحبط جيش الاحتلال محاولة أسر وقعت مساء يوم عيد رأس السنة كانت في مرحلة تنفيذ متقدمة، واعتقل منفذي العملية وهم أفراد من تنظيم الجهاد الإسلامي بالقرب من حاجز إيال، وعثر بحوزتهم على وسائل مختلفة تستخدم في عمليات الآسر.

عكا أونلاين

اخبار ذات صلة