قيادي بفتح: الاعتقالات بالضفة "مهزلة"

اعتقالات السلطة بالضفة (أرشيف)
اعتقالات السلطة بالضفة (أرشيف)

الرسالة نت- محمود هنية

استنكر القيادي بحركة فتح يحيى رباح استمرار عمليات الاعتقال السياسي بالضفة المحتلة، مطالباً بضرورة العمل على وقفها فوراً.

وقال رباح في تصريح لـ" الرسالة نت" مساء الخميس: "ما يجري من اعتقالات سياسية بالضفة، أو تجاوزات في غزة، غير مبرر ويعتبر مهزلة، ولا يجوز أن يستمر في ضوء الحديث عن تهيئة الأجواء للمصالحة، والسلطة تسعى لوقفها عبر حكومة الحمد الله".

وأكد على ضرورة انهاء الانقسام السياسي بين حركتي حماس وفتح، للخروج من المأزق السياسي والميداني في الأراضي الفلسطينية.

وأرسلت أجهزة أمن السلطة عشرات الاستدعاءات لنشطاء الفيس بوك، خلال الساعات الماضية، فضلاً عن اقتحام بيوت لآخرين من نشطاء شباب من حركة حماس في الجامعات الفلسطينية.

ورأى رباح أن الطريق الأساسي للخروج من المأزق السياسي الحالي يكمن بالتوافق الفلسطيني المشترك على برنامج سياسي موحد، رافضاً الاقرار بفشل طريق المفاوضات.

وفي سياق آخر، استهجن القيادي بفتح، محاولات التشويه الاعلامي المعتمد الذي يتعرض له قطاع غزة بشكل عام وحركة حماس خاصة، من قبل جهات سياسية وإعلامية مصرية.

ونفى رباح التصريحات التي نسبت اليه حول اتهامه لحركة حماس بالتدخل في الشئون المصرية أثناء أحداث الثورة أو بعدها.

وأشار إلى أن قطاع غزة عموماً وحماس بشكل خاص، يتعرضان لمؤامرة مدبرة من جهات سياسية مختلفة، بهدف تصفية حساباتها مع النظام الحاكم في مصر.

وأضاف: "كل ما يتهم به قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، أمر متعمد وهو مدان ولا يجوز القبول به".

ولفت القيادي بحركة فتح إلى وجود اتصالات بين حركته والسلطة من جانب وجهات بعينها في مصر بهدف الكف عن عمليات التشويه الذي يتعرض له قطاع غزة، وحركة حماس خاصة.

البث المباشر