قائمة الموقع

118 حالة اعتقال واستدعاء سياسي بالضفة

2013-06-14T18:18:05+03:00
قوات من أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)
الضفة المحتلة – الرسالة نت

أعلنت لجنة أهالى المعتقلين السياسيين لدى سجون السلطة الفلسطينية بالضفة المحتلة، رصد ما يزيد عن 118 من نشطاء وأنصار حركة حماس منذ بداية شهر حزيران الماضي.

وبحسب الاحصائية، التي وصلت في بيان لـ" الرسالة نت"، التي أعلنتها لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، فقد نفذت أجهزة أمن السلطة 55 حالة اعتقال وأكثر من 63 استدعاء سياسي منذ بداية شهر حزيران الحالي وحتى مساء أمس الخميس.

وأشارت اللجنة إلى أنّ معدل حالات الاعتقال والاستدعاء السياسي آخذٌ بالتصاعد منذ لقاء المصالحة الأخير في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت أن حملات الاعتقال تركزت على الأسرى المحررين وطلبة الجامعات، إضافة لذوي الشهداء والأسرى.

وبيّنت اللجنة أنّ 33 أسيراً محرراً تعرضوا للاعتقال، بالإضافة لـ 5 من ذوي الشهداء، فيما وثقت اللجنة 17 حالة اعتقال سياسي لطلبة في جامعات النجاح وبيرزيت والخليل والقدس المفتوحة وخضوري منذ مطلع حزيران.

وفي سياق متصل؛ أطلقت عدة مجموعات شبابية حملة إعلامية واسعة تحت شعار "مش فارقة معي" لمواجهة تصاعد حملات الاعتقال والاستدعاء السياسي في الضفة، داعيةً شباب الضفة وطلبة الجامعات لعدم الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة الأمنية ورفضها بكل قوة لما تشكله من انتهاك صارخ للحريات وتهديد حقيقي لكلّ جهود المصالحة المزعومة.  

 

اخبار ذات صلة