د. بحر : زيارة الوفد العربي خطوة جريئة لكسر حصار غزة

غزة – الرسالة نت

 

 

 رحب الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بزيارة الوفد البرلماني العربي إلى قطاع غزة  معتبرا إياها خطوة عربية جريئة لكسر الحصار المفروض منذ أربعة أعوام  .

 

وكان  الوفد البرلماني وصل للقطاع عصر اليوم وسط استقبال شعبي ورسمي وبمشاركة وزراء الحكومة ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني .

 

وكان في استقبال الوفد الذي يضم شخصيات برلمانية من كافة البرلمانات العربية قيادات من حركة حماس والحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي على رأسهم كل من الدكتور احمد بحر والقيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار ولفيف من النواب  والوزراء .

 

وفور وصول الوفد عقد د. بحر مؤتمر صحفيا رحب خلاله بالوفد البرلماني مشدداً على أن زيارته تعبر عن الأصالة العربية الشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف بجانبه .

 

وأكد د. بحر ان زيارة الوفد تجسد عمق العلاقة العربية بقطاع غزة  كبداية لكسر الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني الذي اختار الديمقراطية .

 

وحيا د. بحر دور السلطات المصرية  التي بذلت جهدا في تسهيل زيارة ودخول الوفد لقطاع غزة ، كما شكر أعضاء الوفد كلا باسمه ولقبه .

 

وأعرب الدكتور بحر عن أمله بان تكون زيارة الوفد حافزا لإسراع الحكومات والبرلمانات العربية في كسر الحصار وفتح المعابر ورفح الظلم عن قطاع غزة بعد الاطلاع على حجم الدمار والجرائم التي ارتكبها الاحتلال إبان الحرب الأخيرة  .

 

كما تمنى د. بحر من الوفد والحكومات والبرلمانات العربية بالوقوف إلى جانب شعبنا في ملاحقة وتقديم قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب  بعد إدانتهم في أعقاب تقرير غولدستون .

 

وشدد بحر على أن المصالحة استرايتجية ضرورية ووطنية يجب انجازها معربا عن أمله بان يكون للوفد دور فعال في رأب الصداع بين حركتي فتح وحماس على أسس ترضاها جميع الأطراف وتحافظ على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني .

 

وطالب د. بحر الشقيقة مصر بدعوة جميع الأطراف المعنية لإنهاء الانقسام قبل عقد مؤتمر القمة في ليبيا .

 

وطالب د. بحر أعضاء الوفد بتفعيل قضية الأسرى والنواب المختطفين في سجون الاحتلال على جميع المستويات الشعبية والبرلمانية .

 

كما دعا بحر خلال كلمته لهبة جماهيرية وعربية وإسلامية صادقة للدفاع عن المسجد الأقصى الذي يتعرض للتهويد وتغيير المعالم وحفر الأنفاق أسفله بحجة إقامة الهيكل المزعوم .

 

من جانبه اعتبر رئيس الوفد الدكتور سالم الكعبي عضو مجلس سلطنة عمان الزيارة بالحدث التاريخي متمنيا ان توطد الزيارة العلاقة بين كافة الفصائل الفلسطينية وان تحقق الوئام وتنهي حالة الانقسام بين ابنا الشعب الفلسطيني  .

 

ونقل الكعبي تحيات الشعوب العربية والمجالس البرلمانية العربية لقطاع غزة مشددا على ضرورة انجاز وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

 

وأكد الكعبي أن الوفد جاء بقرار وإجماع عربي للوقوف بجانب حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته وعاصمتها القدس .

 

يشار إلى أن الوفد يتكون من 22 برلمانياً عربياً من عدة دول عربية منها(عمان ومصر والبحرين وسوريا والسودان والعراق وسلطنة عمان وقطر ولبنان والجزائر والكويت) 

البث المباشر