قائمة الموقع

رضوان: وفد حماس سيبحث الملاحقات بالضفة

2013-06-16T17:55:43+03:00
الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف
الرسالة نت- محمد العرابيد

أكد الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة أن زيارة وفد حركة حماس إلى مصر تأتي في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الجانب المصري، وقال إن الوفد سيبحث ملفات عدة أبرزها المصالحة والملاحقات الأمنية بالضفة وكذلك قضية معبر رفح البري.

وسيلتقي وفد حماس غدًا الاثنين الرئيس المصري محمد مرسي ومدير المخابرات العامة اللواء رأفت شحادة، علمًا بأن الوفد يضم برفقة إسماعيل هنية -نائب رئيس المكتب السياسي لحماس- 12 قياديًا من الحركة.

واستنكر رضوان في تصريحات متلفزة مساء الأحد، استمرار الاعتقالات السياسية بالضفة، مطالبًا بضرورة حل هذا الملف سريعًا.

وكان الحاج سعدي السخل قد توفي أمس بعد إصابته بنوبة قلبية حادة جراء اعتداء أفراد الأجهزة الأمنية عليه وضربه على ظهره في سجن الجنيد، عند توجهه للاطمئنان على ابنه أنور المعتقل لدى السلطة.

وبشأن المصالحة، جدد وزير الأوقاف والقيادي بحماس تمسك حركته بها، وقال "إتمام المصالحة قرار لا رجعة عنه". ودعا إلى أن تكون جميع مسارات المصالحة مستمرة بالتوازي وبشكل يضمن استمرارها.

وفي ذات الإطار، رأى رضوان أن زيارة وفد حماس إلى مصر بمنزلة رد قوي على الحملات الإعلامية المفبركة التي تسيء للعلاقة بين البلدين. مضيفًا: "العلاقات الفلسطينية-المصرية أقوي من أن تهتز بسبب إشاعات مغرضة، المستفيد الأول منها الاحتلال الإسرائيلي".

اخبار ذات صلة