قائمة الموقع

قنديل: تثقيف الأطفال بقضية الأسرى ضرورة ملحّة

2013-06-17T16:10:33+03:00
أطفال بغزة يتضامنون مع الأسرى (الأرشيف)
الرسالة نت - نور الدين صالح

أكد عبدالله قنديل المتحدث باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين بغزة، على أهمية تثقيف وتوعية الجيل الجديد، بالمفاهيم والملفات الخاصة بقضية الأسرى.

وقال قنديل في تصريح لـ "الرسالة نت" مساء الاثنين:" يجب تثقيف النشء على الاهتمام بالقضايا الفلسطينية، وإشراكهم في الفعاليات التي تدعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال".

وخرجت صباح الاثنين مسيرة لأطفال مخيمات "جيل العودة" التي تنظمها حركة حماس بمحافظات قطاع غزة؛ تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.
وأوضح قنديل أن مشاركة الأطفال في تلك الفعاليات، هي تأكيد وعزم على وجوب أن تدخل قضية الأسرى في كل بيت فلسطيني، لافتًا إلى أنها خطوة مهمة في طريق تحرير الأسرى.

وأشار إلى أن الجيل الماضي ترك قضية السجون قرابة الثلاثين عامًا، مُطالبًا بتكثيف التضامن الشعبي والجماهيري، وذلك من خلال قوة ضغط حقيقية على الاحتلال من ناحية، وتشكيل قوة دفع معنوية للأسرى من ناحية أخرى.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين، إن هناك أسرى أردنيين يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام للشهر الثاني على التوالي.

وأضاف قنديل" الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية، التي نصت عليها مؤسسات حقوق الانسان".

وأوضح أنه لا توجد أي تحركات جادة من المملكة الأردنية، بل هناك بعض الفعاليات التي  تقتصر على تحركات دبلوماسية وسياسية فقط، لا ترقى بمستوى خطورة أوضاع الأسرى الأردنيين، واصفًا إياها بـ "التحركات الخجولة" وفق قوله.

وطالب قنديل بالتدخل العاجل من الحكومة الأردنية للإفراج عن الأسرى، خاصة أن هناك اتفاقيات تربط الاحتلال بالأردن، مشددًا على ضرورة تدخل الشعب الأردني للضغط على حكومتهم من أجل رفع المعاناة عن الأسرى وإطلاق سراحهم.

 وخاض الأسرى إضرابًا عن الطعام، في ذكرى يوم الأسير من العام الماضي السابع عشر من أبريل لمدة تقارب على الشهر، انتهى بالاتفاق على مطالب الحركة الأسيرة من بينها إنهاء العزل الانفرادي للأسرى وتمكين أهالي أسرى غزة من زيارة أبنائهم بعد حرمان لمدة تزيد على الست سنوات، بوساطة مصرية.

 

اخبار ذات صلة