عشرات القتلى ومظاهرات ومعارك بسوريا

اشتباكات في سوريا (أرشيف)
اشتباكات في سوريا (أرشيف)

دمشق- الرسالة نت

سقط اليوم عشرات القتلى في مناطق متفرقة من سوريا، في يوم شهد خروج مظاهرات جديدة رغم تواصل المواجهات والمعارك بين مقاتلي المعارضة والقوات في عدة مناطق وخاصة في بعض أحياء العاصمة دمشق، التي باتت بعض أطرافها بأيدي مسلحي المعارضة.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن 51 شخصًا قتلوا اليوم بنيران قوات النظام السوري، مُشيرًة إلى أن معظم القتلى سقطوا في مدن حماة وحلب ودير الزور.

من جانبه، قال اتحاد تنسيقيات الثورة، إن عشرة أشخاص بينهم أطفال قتلوا برصاص الأمن السوري بمدرسة بئر السبع التابعة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في خان الشيح بريف دمشق.

 ورغم تواصل أعمال العنف والمواجهات المسلحة، خرجت مظاهرات في مدن سورية عدة ضمن ما أطلق عليها الناشطون جمعة "نصرة الشام بالأفعال لا بالأقوال".

ففي محافظة إدلب خرجت مظاهرات في مدن وبلدات بنش وكفرنبل وحاس وجبل الزاوية, رفع المتظاهرون خلالها شعارات تنادي بالحرية وتطالب بإسقاط النطام, كما طالب المتظاهرون بدعم الجيش السوري الحر.

 وأصبح الوضع في حيي القابون وبرزة بدمشق يثير مخاوف كبيرة، حيث جددت القوات النظامية لليوم الرابع على التوالي قصفهما، فيما قال المجلس الوطني السوري، إن حياة أربعين ألف سوري من سكان الحيين في خطر، بسبب استمرار الحصار الذي تفرضه قوات النظام مدعومة من حزب الله اللبناني.

 وفي ريف دمشق دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في بيت سحم وداريا التي شهدت قصفا مدفعيا متقطعا من الدبابات التي تحيط بالمدينة من جهة جديدة صيدنايا.

الجزيرة نت

البث المباشر