قائمة الموقع

الوداد تعرض فيديو لكبار السن بالوسطى

2010-02-16T08:29:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي العرض الأول لفيديو كبار السن في قاعة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي وبحضور(56) مسن ومسنة بالإضافة إلى (12) فرد من أهالي كبار السن وذلك ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن في محافظة الوسطى ، والممول من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن (  Help Age International) .

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد "إن الهدف من المشروع تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لكبار السن،و العمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية  لكبير السن،و رفع الوعي و المعرفة لأهالي المسنين في موضوعات تخص كبار السن،و العمل على نشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلى".

وقال عطا أبو ناموس منسق المشروع "إن الهدف من العرض تعزيز الإرادة في نفوس كبار السن وتشجيعهم على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات والاستفادة من تجارب الآخرين ".

وأضاف أن العرض تناول قصة احد المسنين الذي توجد لديه رغبة حقيقية للتغلب على كبر سنه حيث يقوم هذا الحاج بعمل كل شيء من غير مساعدة الآخرين، كما قدم نصائح موجهة إلى كبار السن.

وفي نهاية العرض قام المرشد النفسي بمناقشة العرض مع كبار السن ودرجة الاستفادة لكل شخص ،حيث تبين من خلال التقييم أن اغلب الحضور استفادوا بشكل جيد من خلال العرض.

 

 

اخبار ذات صلة