قائمة الموقع

23 أسيرًا مضربًا عن الطعام في سجون الاحتلال

2013-06-23T15:20:25+03:00
اسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

أظهرت احصائية فلسطينية أن (23) أسيراً فلسطينياً في السجون (الإسرائيلية) يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ فترات مختلفة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في تقرير إحصائي صادر عنه وصل "الرسالة نت" اليوم الأحد أن من بين الأسرى المضربين عن الطعام خمسة من حملة الجنسية الأردنية، مؤكداً أنهم يخوضون إضراباً مفتوحاً منذ 54 يوماً على التوالي للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وأشار النادي إلى أن من بين المضربين أربعة أسرى رهن الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة، وهم عماد البطران، عادل حريبات، أيمن اطبيش وأيمن عيسى حمدان.

ولفتت إلى الأسير حمدان يعدّ صاحب أطول إضراب عن الطعام من بين الأسرى الـ(23) المضربين حالياً، وكان قد بدأ إضرابه في تاريخ 28 أبريل الماضي.

وبين التقرير وجود 8 أسرى مضربين في سجن (ريمون) يطالبون نقلهم إلى معتقلات أخرى في شمال الأراضي الفلسطينية لقربها من سكن عائلاتهم حتى يتمكن ذويهم من زيارتهم، بالإضافة إلى الأسير غسان عليان القابع في سجن "ريمون" ويخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام تنديداً بإعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه في إطار صفقة التبادل الأخيرة.

وأفاد التقرير، بأن 5 أسرى فلسطينيين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم أو تحسين ظروفهم الإعتقالية ووقف الممارسات غير الإنسانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم.

اخبار ذات صلة