الاحتلال يفتح كرم أبو سالم لادخال 390

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

غزة - الرسالة نت

تفتح سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة كالمعتاد لادخال 360 شاحنة محملة بالبضائع.

وأكد رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق اداخل البضائع الى القطاع في تصريح مقتضب وصل "الرسالة نت" أنه من المقرر أن يسمح بدخول 360 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري و الزراعي و المساعدات  من ضمنهم 20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع التجاري الخاص و كميات من الأسمنت و حديد البناء و الحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية و سيتم ضخ كميات محدودة من البنزين و السولار و غاز الطهي .

ويعد معبر كرم ابو سالم جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، (المعبر) التجاري الوحيد المستخدم لنقل البضائع والمساعدات الإنسانية والمحروقات بين اسرائيل والقطاع .

وأشار إلى أنه تم أمس الأحد تصدير شاحنة واحدة من الطماطم حمولة 16 طن إلى المملكة العربية السعودية أما الواردات فقد تم إدخال 356 شاحنة محملة  ببضائع للقطاعين التجاري و الزراعي و قطاع المواصلات و المساعدات من ضمنهم 20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع التجاري الخاص و كميات من الأسمنت و حديد البناء و الحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية .كما تم ضخ كميات محدودة  من البنزين و السولار المواصلات و غاز الطهي .

البث المباشر