قائمة الموقع

مشروع استيطاني جديد في القدس القديمة

2013-07-01T14:24:27+03:00
مشروع استيطاني في القدس
القدس المحتلة- الرسالة نت

حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من خطورة قيام ما تسمى بـ "الشركة لتطوير الحي اليهودي بالقدس القديمة" بالتخطيط لإنشاء متنزه ومسار سياحي طويل للمستوطنين والسياح على أسطح سوقي اللحامين والعطارين في البلدة القديمة بالقدس تحت اسم " متنزه سقف السوق".

وقالت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" الاثنين، إن المشروع هو تهويدي بامتياز ويندرج ضمن سلسلة المخططات التهويدية التي تعكف عليها بلدية الاحتلال في القدس، مشددة على أن المشروع في حال تنفيذه سيزيد من الخناق على البلدة القديمة وسيكون بمثابة بؤرة استيطانية جديدة في قلبها وقريبة جدا من المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت المؤسسة نقلًا عن عدد من أصحاب المحلات المقدسيين في السوقيْن المذكوريْن إلى أن "الشركة لتطوير الحي اليهودي بالقدس القديمة" – وهي بالحقيقة الشركة لتهويد حي الشرف الذي صادره وهدمه الاحتلال عام 1976م-  أرسلت طواقمها في زيارات للبيوت التي قد تدخل في المشروع.

ووزعت الشركة عليهم مذكرات تطلب منهم التعاون مع طواقم هندسية سترسلها الشركة قريبا إليهم لفحص الوضع الهندسي والعمراني لمحلاتهم من الداخل وفوق أسطح تلك المحلات، علما أن هذا الجزء الثاني المزمع تنفيذه.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00