قائمة الموقع

غزة: تمديد توقيف المتهمين بقتل مهدي وقديح

2013-07-02T06:48:17+03:00
الشرطة الفلسطينية بغزة (الأرشيف)
غزة– الرسالة نت

قالت النيابة العامة في قطاع غزة إنها مددت توقيف المتهمات بقتل المواطنة نوال قديح وجنينها من مدينة خانيونس، وكذلك المتهمين بقتل المواطن محمد مهدي وابن شقيقته أنس طموس في مخيم الشاطئ غرب غزة، بهدف إنهاء التحقيقيات وتجهيز لائحة الاتهام.

وذكرت النيابة العامة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الثلاثاء، أن محكمة الصلح استجابت لطلب تمديد توقيف المتهمات في قضية قديح للحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

وكانت المواطنة قديح قتلت الشهر الماضي إثر اعتداء والدة زوجها وشقيقاته عليها، ما أدى إلى وفاتها على الفور وهي حامل في الشهر السابع.

وأعلنت النيابة أيضًا أنها مددت توقيف المتهمين بقتل المواطن محمد زياد مهدي وابن شقيقته أنس محمد طموس في معسكر الشاطئ لمدة 15 يومًا؛ لاستكمال التحقيق ووضع لائحة الاتهام بحقهم.

وكان المواطن مهدي قتل قبل أسبوعين إثر اطلاق النار عليه من أحد  المواطنين بعد شجار عائلي.

وفي السياق، أعلن المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء، تشكيل هيئة خاصة للنظر في قضايا القتل والجنايات الكبرى؛ بغرض التعجيل في نظر القضايا وسرعة الفصل فيها.

وأوضح أن التأخير في فصل قضايا القتل، يعود بسبب قلة عدد القضاة التي تشكل عائقا كبيرا في إنجاز القضايا الجنائية والأمنية المنظورة أمام المحاكم في غزة.

اخبار ذات صلة