كأس العالم للشباب

فيديو.. أسود الرافدين يتأهلون لدور الـ8

فرحة لاعبي منتخب العراق
فرحة لاعبي منتخب العراق

الرسالة نت - وكالات

استمر المنتخب العراقي في حمله لراية المنتخبات العربية بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في تركيا، بعد فوزه على نظيره البارغواياني 1-0 مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

وحافظ المنتخب العراقي على آمال العرب في إمكانية تحقيق نتيجة مشرفة بالمونديال، بعد خروج المنتخب المصري من الدور الأول للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي 0-0، قبل أن يسجّل البديل فرحان شكور هدف الفوز لبلاده في الدقيقة الخامسة والتسعين (الخامسة من الوقت الإضافي الأول)، علما أنّ بارغواي عانت من النقص العددي بعد طرد أرنالدو سانابريا (80).

وحافظ أبناء الرافدين على تقدمهم في الـ25 دقيقة المتبقية، بالرغم من خطورة المنتخب القادم من القارة الأمريكية.

وكانت العراق قد تأهلت لدور الـ16 بعد تصدرها للمجموعة الخامسة بـ7 نقاط من انتصارين وتعادل، فيما تأهل البارغواي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة، من فوز وتعادلين.

ويلعب العراق في الدور المقبل مع كوريا الجنوبية التي تغلبت على كولومبيا بضربات الترجيح، بعد تعادلهما بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، وسجّل جو هون سونج هدف كوريا الجنوبية، وخوان فرناندو كوينتيرو هدف كولومبيا.

وتنحصر إنجازات العرب في بطولات كأس العالم للشباب عبر التاريخ بحصول المنتخب القطري على الميدالية الفضية 1981، والمنتخب المصري على البرونزية 2001.

البث المباشر