فيديو.. أسود الرافدين لنصف نهائي المونديال

فرحة لاعبي العراق بالصعود لنصف النهائي
فرحة لاعبي العراق بالصعود لنصف النهائي

الرسالة نت - وكالات

صعد المنتخب العراقي إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في تركيا، بعد فوزه على منافسه الكوري الجنوبي بضربات الترجيح 5-4، عقب التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي مساء الأحد، ضمن ربع نهائي البطولة.

وحقّق أسود الرافدين إنجازا فريدا من نوعه, بوصولهم لهذا الدور للمرة الأولى في تاريخهم.

وتقدّم المنتخب العراقي أولا من ضربة جزاء سجلها علي فايز عطية (21)، قبل أن يعادل تشانغ هون كون بضربة رأس (25)، ليعود الفريق العربي الوحيد المتبقي بالبطولة للتقدّم ثانية قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق من خلال فرحان شكور.

وعاد الشمشون الكوري للتعديل مرة أخرى بواسطة غوانغ هون لي (50)، لتتمدّد المباراة لشوطين إضافيين بعد التعادل 2-2.

وكاد نجم العراق شكور أن يحسم المباراة عندما سجّل من داخل منطقة الجزاء الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 117، لكن هيون شيول جونك تمكّن من تعديل النتيجة للمرة الثالثة بتسديدة بعيدة (ارتطمت برأس المدافع)، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وفي ضربات الجزاء, سجّل للعراق علي فايز عطية, وضرغام إسماعيل، ومحمد جبار شوكان, وعلي عدنان، وفرحان شكور, وأهدر محمد جبار, فيما أحرز لكوريا سون وو كيم، وسانغ غيي هان، وسانغ مين سيم، وجو سونغ وو، وأضاع جي مين, وغوانغ هون لي.

وسيلتقي العراق مع أوروغواي في الدور نصف النهائي، والذي كان قد أقصى نظيره الإسباني بعد الفوز عليه 1-0 السبت.

وتقتصر إنجازات العرب في بطولات كأس العالم للشباب منذ انطلاقها على فوز قطر بفضية 1981، ومصر ببرونزية 2001، وحصول المغرب على المركز الرابع (2005).

البث المباشر