قائمة الموقع

صناع الحياة يختتم مخيم "مهارات التفكير" الأول

2013-07-07T06:54:38+03:00
مخيم "مهارات التفكير" الأول
غزة- الرسالة نت

اختتم نادي صناع الحياة في قطاع غزة، مخيم "مهارات التفكير" الشبابي الأول، وفق برنامج "الكورت" المعتمد في تنمية التفكي،ر بحضور نحو 60 شابًا جامعيًا, وبتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مقر نقابة المهندسين بغزة.

وقال إسحق العوضي المدير التنفيذي للنادي، في بيان وصل "الرسالة نت" الأحد :" يأتي المخيم في إطار تطوير قدرات الشباب الفكرية، بهدف مساعدتهم في تحديد مسار حياتهم, ويصب في استراتيجية النادي الهادفة إلى زيادة الوعي لدى الشباب".

وأشار إلى أن النادي يخطط لتحويل برنامج مهارات التفكير "الكورت"، إلى مشروع تعليمي تدريبي مطبق في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، من أجل تحقيق أقصى ما يمكن من أهداف البرامج.

بدوره، أوضح أحمد أبو فياض منسق المخيم، أن المخيم حظي بإهتمام  الشباب المُشاركين، نظرًا لأهمية الموضوع على ساحة التدريب في قطاع غزة, لافتًا إلى أهم محاور برنامج التفكير "الكورت" المقدمة خلال الدورة: اعتبار جميع العوامل, البدائل والاحتمالات والاختيارات, التخطيط, القوانين, النتائج المنطقية وما يتبعها, الأهداف, الأولويات, القرارات, وجهات نظر الآخرين.

وتضمن المخيم العديد من المحاضرات التوعوية في القراءة ومهارات الإطلاع, والايجابية وصناعة الحياة, ومحاضرة في العادات السبع لأكثر الناس فاعلية للكاتب البريطاني الشهير "ستيفن كوفي".

واختتم النادي، المخيم برحلة ترفيهية على شاطئ بحر غزة، تخللها العديد من الفقرات الثقافية والترفيهية، وتوزيع الشهادات علة المشاركين والرعاة، إدارة الإشراف على المخيم.

 

اخبار ذات صلة