قائمة الموقع

بلاتر: كونجرس "الفيفا" 2017 سيعقد بفلسطين

2013-07-07T22:54:04+03:00
جوزيه بلاتر يفتتح أكاديمية بلاتر الرياضية في البيرة
الرام - الرسالة نت

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر أن كونجرس "الفيفا" عام 2017 سيعقد في فلسطين, وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الأحد في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "الجديد" بالرام, وسط حضور نائبه الأمير علي بن الحسين، ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب.

وأكد بلاتر أن زيارته لفلسطين تحمل أهدافا رياضية وسياسية، مشيرا إلى أن يسعى لتدشين عدة مشاريع تخدم وتدعم الرياضة الفلسطينية، آملا إيجاد حلول للصعوبات التي يعاني منها اللاعبون في القطاع.

وقال: "سأدافع ليس فقط عن كرة القدم الفلسطينية، وإنما عن المبادئ الأساسية للفيفا التي تنص على تعزيز التواصل بين الشعوب واللعب النظيف"، مشيرا إلى أن النجم الفلسطيني محمد عساف سيكون متواجدا في مونديال البرازيل 2014.

بدوره، عدّ الرجوب إطلاق كتاب 100 عام من الرياضة في فلسطين, تأكيدا على وجود الرياضة الفلسطينية قبل أن تحاول بعض الدول نفيها، داعيا "الفيفا" لطرد من لا يحترم مواثيقه.

وشكر الرجوب الأمير علي بن الحسين، واصفا إياه بالجندي المتطوع لخدمة الرياضة الفلسطينية في السنوات الماضية.

واختتم حديثه بتعبيره عن سعادته بما دشن الأحد من إنجازات لصالح الرياضة الفلسطينية، التي تعتبر الوسيلة الوحيدة للشعب "المقهور" لتحقيق أهدافه وطموحاته المستقبلية.

أكاديمية بلاتر

وكان بلاتر قد افتتح أكاديميته الرياضية في البيرة، بحضور الأمير علي بن الحسين، والرجوب.

وأكد رئيس "الفيفا" أن الأكاديمية ستفيد الرياضة الفلسطينية وستبني جيلا جديدا سيدعم النهضة الرياضية على المدى البعيد.

وتفقد بلاتر، والأمير علي، والرجوب الأكاديمية التي تضم ثلاثة طوابق بمساحة 1000م لكل منها، ويحتوي الطابق الأرضي على أقسام الإدارة والمحاسبة، وقاعات تدريس وقسم خدمات الجمهور، ومطبخ وصالة طعام لـ 200 شخص, فيما يشمل الطابق الأول قاعات اجتماعات مجهزة بتقنيات عالية، إضافة إلى مسبح وساونا وجاكوزي وقسم العلاج الطبيعي، بينما يضم الطابق الثاني فندقا يحوي 25 غرفة.

اخبار ذات صلة