قائمة الموقع

فيديو.. ضربات المعاناة تنهي "الحلم" العراقي

2013-07-10T22:25:27+03:00
فرحة لاعبي أوروغواي بالصعود للنهائي
الرسالة نت - وكالات

سقط المنتخب العراقي في فخ ضربات الترجيح التي منعته من التأهل لنهائي كأس العالم للشباب المقامة في تركيا، إثر خسارته أمام أوروغواي 6-7، بعد التعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 مساء الأربعاء.

وكان المنتخب العراقي قاب قوسين أو أدنى من الصعود للنهائي, حيث ظل متقدما بهدف سجله علي عدنان (34) حتى الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل منتخب أوروجواي هدف التعادل عن طريق البديل جونزالو بوينو, ليخوض الفريقان وقتا إضافيا لم يسفر عن جديد.

وفي ضربات الترجيح سجل لأوروغواي ليوناردو بايس، وفيليبي آفيناتي، وبوينو، ولوبيز، ودييغو رولان، وخوسيه خيمينيز، وغاستون سيلفا, وأهدر جياني رودريغيز، فيما أحرز للعراق محمد شوكان، وإيهاب كاظم، وهمام طارق، وعلي عدنان، ومهند عبد الرحيم، ومهدي كامل، وأضاع علي فايز عطية, وسيف سلمان.

وكان المنتخب العراقي قد وصل لهذا الدور بعد فوزه على كوريا الجنوبية بضربات الترجيح بعد التعادل 3-3، فيما وصل الأوروغواي لنصف النهائي بعد أن تجاوز المنتخب الإسباني 1-صفر.

وتقتصر إنجازات العرب في بطولات كأس العالم للشباب منذ انطلاقها على فوز قطر بفضية 1981، ومصر ببرونزية 2001، وحصول المغرب على المركز الرابع (2005).

وسيلتقي منتخب أوروغواي مع المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة والذي تغلّب على منافسه الغاني 2-1، فيما يلاقي المنتخب العراقي  نظيره الغاني على المركزين الثالث والرابع.

اخبار ذات صلة