قائمة الموقع

صور.. ضربات المعاناة تقود "البحرية" لعبور القادسية

2013-07-19T22:45:37+03:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - فادي حجازي

صعد فريق خدمات الشاطئ (درجة ممتازة) لدور الـ8 من بطولة كأس قطاع غزة "بيبسي" لكرة القدم, بعد فوزه الشاق على القادسية (صاعد للأولى) 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية, عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي, على ملعب اليرموك مساء الجمعة.

تشكيلة الطرفين

خدمات الشاطئ: محمد مطر, وشادي أبو أحمد, وعلاء عبد العال, ومحمد ماضي, وزياد التلمس, ومحمد السدودي, وأيمن الهندي, وأحمد الدباس, وأحمد سلامة, ومحمود الريفي, وأدهم المقادمة.

القادسية: محمد شريم, ومحمود النواجحة, وعلي الكرد, وأمين أبو جاموس, ومحمد أبو حبيب, وأحمد نوفل, وشادي أبو جزر, وفتحي شيخ العيد, وعبد اللطيف عليان, ومحمود شيخ العيد, ويوسف نصر.

تفاصيل المباراة

جاءت بداية اللقاء ضعيفة المستوى بين الطرفين, وبان اعتماد الشاطئ على الأطراف بقيادة أحمد الدباس وعلاء عبد العال, فيما اعتمد لاعبو القادسية على الهجمات المرتدة السريعة التي أرهقت دفاعات الخصم.

وفي الدقيقة 22 كاد أحمد سلامة أن يتقدم للبحرية من كرة رأسية مرت بجانب المرمى, تبعه عبد العال بكرة ماكرة أمسكها الحارس محمد شريم من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 41 سدد عبد اللطيف عليان كرة صاروخية أبعدها الحارس محمد مطر إلى ركنية لم تثمر عن جديد, قبل أن يضيع سلامة فرصتين محققتين للتسجيل أمام مرمى القادسية, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني لم تختلف الأحداث عن سابقتها, واعتمد الشاطئ كثيرا على أدهم المقادمة في الجهة اليمنى, لكن كراته العرضية كانت تتكسر دائما عند الحارس شريم بالتعاون مع مدافعي القادسية.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أحداثا مثيرة بعدما سدد عبد العال كرة قوية أمسكها شريم ببراعة, لتتحول الكرة إلى مرتدة سريعة قادها عليان وانفرد بمرمى الشاطئ, لكن مطر أنقذ مرماه من هدف قاتل وأبعد الكرة إلى الخارج, لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وفي ضربات الترجيح سجل للشاطئ محمد السدودي, ومحمود الريفي, وزياد التلمس, ومحمد ماضي, وأيمن الهندي, فيما أحرز للقادسية علي الكرد, ومحمد أبو ليلة, وعبد اللطيف عليان, ومحمد أبو حبيب, وأضاع محمود شيخ العيد.

ومن المنتظر أن يلتقي خدمات الشاطئ في دور الـ8 مع شباب رفح الفائز على الزيتون 4-3.

أدار اللقاء تحكيميا أمين عويص للساحة, وساعده على الخطوط الدولي حسام الحرازين وإبراهيم الزعانين, وفايز عمران رابعا.

مباراة الأحد

ويلتقي مساء الأحد المقبل فريقا اتحاد الشجاعية وخدمات رفح, ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة على ملعب اليرموك.

اخبار ذات صلة