خلال ورشة عمل نظمها مركز الرضوان

توصيات للإرتقاء بمراكز تحفيظ القرآن الكريم وتطويرها

غزة-الرسالة نت

أوصى متحدثون في ورشة عمل بضرورة  ارتقاء وتطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم، وأهمية تفسير آياته لتسيير حفظها على الطلبة، مشددين على تقنيات سماع آيات القرآن وتغيير نظام وطرق وأساليب تحفيظ القرآن من فترة لأخرى حتى لا يشعر الطلبة بالملل.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مركز الرضوان لتعليم وتحفيظ القرآن بمسجد الرضوان، بعنوان "نحو الارتقاء بمراكز التحفيظ"، وذلك في مقر النادي الأهلي.

 

وحضر الورشة عدد من المختصين ومسئولي مراكز التحفيظ في غزة، ولفيف من حفظة كتاب الله و طلبة المركز.

 

وبدأت الورشة بتلاوة القرآن الكريم، ثم تحدث مدير الورشة الأستاذ أكرم رضوان عن المسؤولية العظيمة التي يحملها من يحفظ كتاب الله، مثنياً على القائمين على المركز، وعلى جهودهم الكبيرة التي خرجت عدد كبير من حفظة كتاب الله .

 

من جهته أوضح الأستاذ محمد علوش مدير مركز تحفيظ القرآن، أن مركز التحفيظ خَرَجَ 40 حافظا لكتاب الله عز وجل، ومن حفظة الأجزاء المختلفة و ممن حصلوا على دورات التلاوة والتجويد فاقوا 150 طالباً .

 

أما الأستاذ نصر الدين مدوخ،  فتحدث عن طرق تنشيط الطالب للحفظ والمراجعة، موصياً الطلبة بجملة من التوصيات التي تعينهم على ذلك.

 

 كما تحدث هاني خزيق في المحور الثاني من الورشة وهو بعنوان " إدارة الحلقة التحفيظ "، وضع فيها جملة من التوصيات، أهمها الحرص على تقوى الله تعالى، واستغلال اللقاءات لفرض الشخصية بالطريقة السهلة والمناسبة، والعمل ضمن خطة مسبقة من الإدارة.

 

من ناحية أخرى تحدث الأستاذ نهاد المدهون عن "مركز التحفيظ مشاكل وحلول "، مشيراً إلى  عن المشاكل التي تواجه مراكز التحفيظ ، وخاصة  ما يتعلق بالمحيط الداخلي والمحيط الخارجي ووضع بعضاً من الحلول لهذه المشاكل.

 

 

البث المباشر