قائمة الموقع

أنصار مرسي يستعدون لمظاهرات حاشدة

2013-07-17T14:07:49+03:00
أحد مؤيدي مرسي في مصر (الأرشيف)
القاهرة-الرسالة نت

يتأهب مؤيدو الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لتنظيم مظاهرات في مختلف ميادين البلاد تحت عنوان "مليونية الإصرار" للمطالبة باستعادة الشرعية الدستورية، في الوقت الذي باشرت فيه الحكومة الجديدة العمل رسميا عقب أدائها اليمين أمس.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي يضم أحزابا ومنظمات في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين مؤيدي مرسي إلى الاحتشاد مساء اليوم في كل الميادين.

ومنذ 19 يوما, يعتصم مؤيدو مرسي في ميدان رابعة العدوية في القاهرة, كما يتجمعون في ميدان النهضة, واحتشدوا هذا الأسبوع كذلك في ميدان رمسيس, وقبلها أمام دار الحرس الجمهوري حيث قتل منهم عشرات. وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية في نفس البيان إنه يحمّل القوات المسلحة مسؤولية أي دماء تُراق.

وقبل ساعات من المظاهرات المرتقبة مساء, توجه ظهر اليوم آلاف من مؤيدي مرسي إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء تنديدا بما يعتبرونه انقلابا على السلطة الشرعية المنتخبة.

ومن المقرر أن تخرج أيضا مظاهرات في مختلف المحافظات المصرية. وقال ناشطون على الإنترنت إن مؤيدين لمرسي يصلون إلى القاهرة من مناطق قريبة للمشاركة في التظاهر.

وفي مقابل المليونيات التي يدعو إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية, دعت أطراف داعمة لتدخل الجيش وعزل مرسي، بينها جبهة 30 يونيو وحركة تمرد، إلى مظاهرات حاشدة يوم الجمعة في ميدان التحرير وفي محيط قصر الاتحادية الرئاسي للمطالبة بمحاكمة الرئيس المعزول.

وكانت النيابة العامة قد انتدبت قاضيا ليحقق في ما يُنسب إلى مرسي من "هروب" من سجن وادي النطرون خلال الثورة.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة