إسرائيل تقدم تسهيلات للسلطة لاستئناف المفاوضات

المفاوضات السلطة مع اسرائيل (أرشيف)
المفاوضات السلطة مع اسرائيل (أرشيف)

القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، أن "إسرائيل" بدأت بتقديم بوادر حسن نية بهدف استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، موضحة أن من بين هذه البوادر هي إزالة بعض الحواجز في مناطق الضفة الغربية.

وأوضحت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلي بدأ صباح اليوم، بإزالة الحاجز الرئيسي القريب من مدينة الخليل بجوار مستوطنة بيت حغاي، وأبلغ المستوطنين القاطنين بالقرب من الحاجز بضرورة أخذ تدابير احتياطية.

وفي رد المستوطنين على إزالة الحاجز الأمني حذر رئيس مجلس مستوطنات جنوب الخليل "تفيكي بار حاي" من خطورة القرار قائلاً:" نحن لا نعلم من أين ستأتي العملية المقبلة، ولكن في هذه الحالة عندما يدور الحديث عن إزالة حاجز يقع بالقرب من مستوطنة بيت حغاي، والتي قتل فيها العديد من الإسرائيليين في عمليات مختلفة ".

وأشارت الإذاعة إلى أن عناصر من اليمن الإسرائيلي المتطرف وأعضاء من حزب البيت اليهودي بزعامة "نفتالي بنيت"، يستعدون لحملة تهدف إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية، لوقف أي مبادرات حسن نية تجاه السلطة الفلسطينية.

ونقلت الإذاعة عن "بنيت" تعقيبه بالقول :" نحن لم ألبي أبداً شروط مسبقة من أجل خوض المفاوضات، فإن أرادو أن نتحاور إذا فلنتحاور نحن مستعدون لذلك، ولكننا غير مستعدين لأن نقدم هدايا مجانية ".

عكا أون لاين

البث المباشر