قائمة الموقع

إخوان الاردن: موقف المملكة تجاه الأسرى "مؤسف"

2013-07-19T20:17:21+03:00
الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال
الرسالة نت – محمود هنية

شدّد الدكتور همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، على أهمية تعزيز وتفعيل قضية الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، منذ ما يزيد عن ثلاثة شهور.

ويستمر الأسرى الفلسطينيين حملة الجنسية الأردنية، بمواصلة الإضراب عن الطعام والشراب، وفي مقدمتهم القائد عبد الله البرغوثي، التي تتصاعد وتيرة تدهور حالته الصحية، بفعل إضرابه المتواصل.

ودعا سعيد في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الشعب الأردني بمكوناته السياسية والثقافية إلى تصعيد الفعاليات والأنشطة المتضامنة مع الأسرى المضربين.

وقال "قضية الأسرى في مقدمة أولوياتنا، ونسعى للمزيد من الحشد، بغرض مواصلة الضغط على الموقف الرسمي، للتحرك من أجل حل قضيتهم".  

وانتقد الموقف الرسمي الأردني في تعامله مع أزمة الأسرى الأردنيين، واصفًا إياه بـ"المؤسف"، مطالبًا الحكومة الأردنية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى الأردنيين من الموت المحقق، حال استمر تجاهل مطالبهم ووجودهم في سجون الاحتلال.

وكان السفير الأردني لدى (إسرائيل)، قد رفض الالتقاء بالأسرى المضربين عن الطعام، حتى يفكوا إضرابهم، ورفض تسلم رسالة من ذوي الأسرى، من أجل تسليمها للملك الأردني.

وأشار سعيد إلى أن جماعة الإخوان، قررت تصعيد فعالياتها الضاغطة على  الحكومة الأردنية، بغرض المطالبة بضرورة التحرك لإنقاذ الأسرى الأردنيين.

ونفى وجود اتصالات بين جماعته  والحكومة الأردنية، في الأصعدة كافة، بفعل حالة التوتر في طبيعة العلاقة القائمة بينهما، بفعل توقف عملية الإصلاح السياسي في البلاد.

اخبار ذات صلة