قائمة الموقع

الاحتلال يحذر من استمرار تهريب المخدرات

2013-07-19T21:08:16+03:00
الحدود بين مصر واسرائيل (أرشيف)
تل أبيب- الرسالة نت

تل أبيب- الرسالة نت

حذر الجيش الاسرائيلي من خطورة استمرار وتطور مسارات تهريب المخدرات عبر الحدود المصرية، واستغلالها من خلايا لتنفيذ هجمات ضد "إسرائيل"، عبر اختراق الجدار الالكتروني الذي اقامه الجيش كعائق أمام المتسللين الافارقة.

وأوضح أنه فشل في وقف تهريب المخدرات من مصر الى "اسرائيل" على الرغم من استكمال بناء الجدار الإلكتروني، حيث يقوم المهربين بقصه أن التسلق من فوقه أو الحفر من تحته.

وأفاد موقع "واللا" الاخباري العبري اليوم الجمعة، أنه على الرغم من قدرات منظومات جمع المعلومات الاستخبارية ونشر قوات نوعية على طول الجدار، تنجح عصابات إجرامية من النقب بتهريب المخدرات.

وشهد الاسبوع الاخير عشر محاولات تهريب احبطت منها ثماني محاولات، وعبرت تشكيلة غزة في الجيش (الاسرائيلي) عن خشيتها من تحول مسارات التهريب الى مسارات لخلايا قد تستخدمها في تنفيذ هجمات تستهدف "اسرائيل".

ويدور الحديث عن منطقة تنشط فيها حركة التهريب وتسمى منطقة التلال الرملية وتمتد بطول 20 كيلو متر من كرم ابو سالم في الشمال مروراً بقطاع غزة وحتى منطقة "كاديش برنيع" على الحدود.

ونقل الموقع عن ضابط في تشكيلة غزة، قوله: " كل من يعتقد أن منظومات المراقبة الاستخبارية والمقاتلون الميدانيون سيمنعون مائة بالمائة التهريب فهو خاطئ الجدار فقط يمنع المتسللين".

وأضاف: "إن العصابات تعتاش من التهريب وتقوم بفعل كل شيء من أجل انجاح عمليات التهريب ونقل المخدرات وهم يستعينون بمركبات متطورة ووسائل رؤية ليلية وفي اوقات يحصلون على معلومات استخبارية داخلية من الجيش الاسرائيلي".

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة