قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال صحافي بالضفة

2013-07-22T12:06:55+03:00
الإحتلال يعتقل شاب بالضفة (الأرشيف)
طولكرم – الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال (الإسرائيلي) الصحافي يوسف عبد اللطيف شلبي (23 عامًا) بعد مداهمة منزله في قريبة عتيل بطولكرم في الضفة المحتلة.

وقال المنتدى في بيان وصل بريد "الرسالة نت"، الاثنين، إن قوات الاحتلال اقتحمت عند الثالثة فجرا قرية عتيل قضاء المدينة منزل الصحافي شلبي واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وحسب مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، فإن جنود الاحتلال احتجزوا أفراد أسرة شلبي في غرفة واحدة، وشرعوا بتفتيش المنزل وانسحبوا قبل ساعة من أذان الفجر.

وكان شلبي قد أنهى دراسته الجامعية قبل حوالي عام من الجامعة الأمريكية في تخصص الصحافة والإعلام ويعمل مراسلًا لعدد من الوكالات الكترونية.

وأضاف المنتدى "إن اعتقال شلبي يأتي ضمن حملة تطال الصحفيين ومؤسساتهم، في إطار محاولات حجب الحقيقة في تعد سافر للمبادئ الخاصة بالحريات التي كفلها المواثيق الدولية.

وارتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال منذ مطلع العام الجاري إلى ثمانية معتقلين، بعد اعتقال الصحافي شلبي، فيما يرتفع عددهم بشكل عام إلى 14 صحفيا.

وطالب المنتدى الجهات الدولية كافة، بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الصحفيين المعتقلين، وإلزام الاحتلال بالتوقف عن استخدام هذا الشكل الاعتقال المخالف للقانون الدولي.

اخبار ذات صلة