قائمة الموقع

شهيد وجرحى بهجمات على مؤيدي مرسي

2013-08-07T05:23:45+03:00
(أرشيف)
القاهرة- الرسالة نت

استشهد شخص وأصيب عشرات فجر اليوم الأربعاء في هجمات متبوعة باشتباكات استهدفت مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي في الإسكندرية والبحيرة, في وقت احتشد فيه المطالبون باستعادة الشرعية الدستورية في القاهرة ومحافظات أخرى ضمن ما أُطلق عليه "مليونية الصمود".

وقال الصحفي محمد نصر نقلا عن وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية محمد أبو سليمان إن مجهولين مسلحين بأسلحة خرطوش هاجموا مسيرة مؤيدة لمرسي في منطقة بحري غرب الإسكندرية, مما تسبب في استشهاد شخص وإصابة 29 آخرين, دون أن يكون هناك تدخل من قوات الأمن.

كما نقل عن المصدر نفسه أن جل الإصابات كانت بطلقات حية وبطلقات الخرطوش, وأضاف أن الهجوم تسبب في اشتباكات امتدت حتى ساحة مسجد القائد إبراهيم، مما اضطر مؤيدي مرسي إلى إلغاء صلاة التهجد هناك.

وكان نصر أوضح في وقت سابق أن مسيرة حاشدة لمؤيدي الرئيس مرسي انطلقت من مسجد القائد إبراهيم, وسارت عدة كيلومترات قبل أن تعود إلى المكان الذي انطلقت منه. من جهته قال الصحفي أحمد عبد الرحمن إن بلطجية هاجموا مسيرة لمؤيدي مرسي في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة مما تسبب في إصابات خفيفة.

وأضاف أن مسيرة أخرى مؤيدة تعرضت لهجوم مماثل في مدينة إيتاي البارود بالمحافظة نفسها مما تسبب في إصابة 25 شخصا جراح أربعة منهم خطيرة.
وكان عشرات الآلاف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي قد تظاهروا مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء في القاهرة ومدن أخرى بينها الإسكندرية وأسيوط وقنا والمنيا والمنصورة وسوهاج وبني سويف والفيوم ضمن ما سمي "مليونية الصمود".

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة