طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

"مجمع ناصر" يفتتح مؤتمرًا طبيًا الجمعة

 مجمع ناصر الطبي بخانيونس
مجمع ناصر الطبي بخانيونس

غزة- الرسالة نت (خاص)

من المقرر أن يعقد مجمع ناصر الطبي بخانيونس، مؤتمر الباطنة الثالث، من 16- 18 أغسطس الحالي،  في فندق الأركميد "الموفنبيك" بغزة، بمشاركة نخبة من الأطباء بالداخل وخارج الوطن.

وأوضح الدكتور جمال الهمص، رئيس اللجنة التحضيرية والمدير الطبي لمجمع ناصر، أن المؤتمر يعقد استجابة لتوصيات مؤتمر الباطنة الأول والذي عقد بيوليو 2011، والثاني الذي كان بيوليو عام 2012.

وكان قد حضر المؤتمرين الماضيين أكثر من 300 طبيب من فروع الباطنة في محافظات غزة كافة.

وقال الهمص في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" الثلاثاء،  إن "المؤتمر يهدف لتزويد الأطباء الفلسطينيين بالمعلومات الحديثة في فروع أمراض الباطنة كافة، وإطلاعهم على الخبرات والتجارب العلمية للتعامل مع جميع الحالات المستجدة".

وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر مجموعة من استشاريين وأخصائيين في فروع الباطنة بمستشفيات وزارة الصحة، وكليات الطب، ونخبة من الأطباء من خارج الوطن.

وبيّن الهمص، أنه سيتم عرض للحالات المعقدة التي يصعب تشخيصها، والأخرى التي نجح الأطباء بالتعامل معها وتشخيصها وعلاجها بغزة.

وأضاف أن "أكثر من 24 طبيبًا من داخل فلسطين وخارجها سيشاركون بأوراق عمل في فعاليات المؤتمر على مدار يومين متواصلين".

وأكد الهمص، أن المشاركين في المؤتمر سينقلون التجارب العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض الباطنة، مشيرًا إلى أنه سيتم الحديث عن أمراض النوم كنوع جديد، لم يتم مناقشته من قبل بشكل موسع في غزة.

يشار إلى أنه سيتم تناول أحدث المعلومات الطبية التي نشرت خلال عام 2013 الحالي، في الجمعيات العلمية الدولية، إضافة إلى عرض دراسات علمية تم اعدادها داخل فلسطين وخارجها، أثناء المؤتمر.

البث المباشر