مكتوب: العمادي يفتتح مجمّع "قصر العدل" بغزة بتكلفة 11 مليون $

صورة
صورة

غزة- الرسالة نت

افتتح السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الأحد، مجمع "قصر العدل" بمدينة الزهرة وسط قطاع غزة، والذي جاء بطلب من رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية حينما كان رئيسًا لمجلس الوزراء.

وشارك في حفل الافتتاح السفير العمادي ونائبه خالد الحردان، ووزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، وممثلين عن اللجنة القطرية لإعمار غزة، وآخرين عن المجلس الأعلى للقضاء.

وبلغت تكلفة المجمع الذي بلغت مساحته 11 دونمًا 11 مليون دولار، ويضم بين جنباته المجلس الأعلى للقضاء وكلًا من محكمة العليا والاستئناف والبداية والصلح.

وقال رئيس المجلس الأعلى للقضاء عبد الرؤوف الحلبي: "يسعدني باسمي وباسم زملائي في المجلس الأعلى للقضاء، وكل العاملين بالمحاكم النظامية أن نرحب بحضراتكم في هذا المقام، ونحن ندشّن سويًّا الافتتاح المبدئي لمشروع مجمع قصر العدل".

وأوضح الحلبي أن هذا المشروع معلمًا فلسطينيًّا كبيرًا، "ولتبدأ من خلال هذه اللحظة المرحلة الأولى من مراحل مسيرة مشوار التطوير القضائي في قطاع غزة".

وأكد أنه بافتتاح هذا المجمع العدلي فإنه يشكّل محطةً جديدة على طريق صون العدالة وحماية الحقوق العامة والخاصة؛ باعتبار أن الحق هو سيّد القوة، وأن القوّة ليست بسيدة للحق".

وبيّن الحلبي أن قطر لم تتوان لحظة واحدة بالموافقة على طلب هنية حين كان رئيس مجلس الوزراء آنذاك ببناء هذا القصر، "فعلى الفور كانت استجابتهم لهذا المطلب، وهم يقدمونه لشعب شقيق. فلسطين".

وقدّم الشكر للسفير القطري ولفريقه العاملين باللجنة القطرية لإعمار غزة على ما بذلوه من جهد ودعم وتسهيلات لإنجاز هذا المشروع في مدة قصيرة ونموذجية. كما ثمّن جهود وزارة الأشغال العامة والإسكان لمتابعة العملية التخطيطية والانشائية التي أنشأت بنجاح كبير من شركة معالم الهندسية وشركة الجنوب للمقاولات.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح أخرى.

البث المباشر