11 مليون دولار من قطر لبناء قصر العدل بغزة

ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني
ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني

غزة – الرسالة نت

تبرّع ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني، بمنحة مالية بلغت 11 مليون دولار؛ لبناء قصر العدل في مدينة غزة.

جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد برئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، صباح الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة. وفق ما صرّح به طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة بغزة.

وقال النونو في تصريح نشره عبر صفحته بـ "الفيس بوك"، ظهر اليوم، إن ولي عهد قطر خلال لقائه هنية، أعلن تبرعه بمبلغ 11 مليون دولار؛ لحساب بناء قصر العدل بغزة، بعيداً عن المنحة القطرية لإعمار غزة.

وزار أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة القطاع أواخر عام 2012، للمرة الاولى في خطوة أعلن خلالها بدء مشاريع إعادة إعمار غزة، وتبرع بمبلغ 450 مليون دولار لقاء هذا الغرض.

وأوضح النونو أنه جرى –خلال اللقاء- بحث عدد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، أبرزها المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والقدس والاسرى ومسألة اعادة إعمار قطاع غزة.

وفي سياق متصل، جدد المتحدث باسم الحكومة بغزة، الترحيب بمبادرة أمير دولة قطر، بشأن عقد قمة مصغرة للمصالحة الوطنية في القاهرة، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي تبذلها قطر تجاه فلسطين.

وطرح الشيخ حمد خلال افتتاح القمة العربية في مارس/آذار الماضي، عقد قمة عربية مصغرة في العاصمة المصرية، لحل القضايا العالقة بمسألة اتمام المصالحة بين الحركتين.

وغادر هنية غزة على رأس وفد من حماس الأسبوع الماضي، للمشاركة في اجتماعات مجلس الشورى الجديد للحركة، بعد انتخابه نائباً لرئيس المكتب السياسي خالد مشعل، ثم إلى قطر.

البث المباشر