قائمة الموقع

حصاد الرياضة الغزية موسم 2012-2013

2013-08-15T15:59:02+03:00
فريق شباب رفح بطل الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

اختتمت الاتحادات الرياضية في المحافظات الجنوبية, موسمها الرياضي الرسمي 2012-2013 بنجاح, آملة أن تواصل أنشطتها في الموسم الجديد, والذي سيفتتحه اتحاد القدم أواخر الشهر الجاري بإقامة مباراة كأس السوبر بين شباب رفح والجمعية الإسلامية.

ولأول مرة في قطاع غزة, تنجح الاتحادات الرياضية بتنفيذ أجندتها الرسمية, بالرغم من وجود الكثير من المعيقات والصعوبات.

كرة القدم

ولعب اتحاد كرة القدم دورا رئيسيا وكبيرا في إحداث حالة من الحراك الرياضي من خلاله تنظيمه ست بطولات رسمية في موسم واحد فقط.

وأقام الاتحاد بطولات الدوري لجميع الدرجات, حيث توج شباب رفح بطلا للممتازة وحل شباب خانيونس وصيفا, وفي الأولى حصل الهلال على المركز الأول وشباب جباليا على الثاني.

أما في دوري الثانية فقد فاز فريقا بيت لاهيا بالمركز الأول والقادسية بالثاني, وخطف الجزيرة صدارة دوري الثالثة, تاركا الوصافة لنظيره الرضوان.

وفي بطولة بنك فلسطين للناشئين حصل خدمات جباليا على المركز الأول, وخدمات رفح على المركز الثاني, فيما ظفر الجمعية الإسلامية بلقب كأس القطاع "بيبسي" بعد فوزه على خدمات الشاطئ في المباراة النهائية.

كرة الطائرة

وأثمرت جهود اتحاد الطائرة عن تنظيم أربعة بطولات رسمية, وفيها فاز الجمعية الإسلامية بلقب الممتازة تاركا الوصافة لنماء, على غرار بطولة الوحدة والتسامح التنشيطية.

وفي دوري الأولى فاز الأمل بالمركز الأول متفوقا على الأهلي الثاني, قبل أن ينجح حطين في خطف لقب دوري الثانية, فيما حصل اتحاد الزوايدة على المركز الثاني.

وفي بطولة كرة الطائرة الشاطئية واصل البطلان خالد العرقان وعبد الرحمن طافش من الجمعية الإسلامية احتكارهما للقب منذ سنين.

كرة السلة

وفي كرة السلة, كان الوضع مغايرا تماما بالنسبة للاتحاد, حيث لم ينظم إلا بطولة واحدة فقط وهي كأس القطاع, وفيها نجح خدمات المغازي بإحراز اللقب, عقب فوزه في المباراة النهائية على جاره خدمات البريج.

وأعلن الاتحاد أنه سينظم دوري السلة بمشاركة 10 أندية في الخامس من سبتمبر المقبل.

كرة اليد

ونجح خدمات النصيرات في بسط سيطرته على بطولتي الدوري والكأس لكرة اليد, تاركا الوصافة فيهما لجمعية الصلاح.

وشارك النصيرات برفقة الصلاح في البطولة العربية التي أقيمت في أكتوبر الماضي بمدينة مراكش المغربية, وحقق الفريقان نتائج جيدة, قبل أن يسافر الأول إلى قطر ضمن وفد الألعاب الجماعية للمشاركة في الأسبوع الرياضي "غزة والدوحة مدينة واحدة".

تنس الطاولة

وفي تنس الطاولة, حصل المجمع الإسلامي على المركز الأول في الممتازة, تاركا الوصافة للرياضي, فيما فاز الجزيرة بالمركز الأول وفلسطين بالثاني ضمن منافسات دوري الأولى.

وفي دوري الثانية حصل الرضوان على المركز الأول, شباب البريج على الثاني, بينما وصلت منافسات البطولة الفردية لدور الـ8, وينتظر استكمالها الأسبوع المقبل.

ألعاب القوى

ونظم اتحاد ألعاب القوى ثمانية سباقات ما بين اختراق ضاحية ومضمار, بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية, كما شارك وفد من ألعاب في القوى في أولمبياد لندن 2012.

ويستعد الاتحاد للمشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين بعمان في أكتوبر المقبل, كما سيرشح 16 لاعبا لخوض معسكر تدريبي في المغرب منتصف أكتوبر أيضا.

السباحة

ونظّم اتحاد السباحة بطولة الشهيد رمزي جابر للمسافات القصيرة في مسبح نماء, بمشاركة أبرز السباحين في القطاع, كما أقام عدة دورات للمنقذين بالتعاون مع الشرطة البحرية.

ووسط كثرة الأنشطة الرياضية التي نظمتها الاتحادات في الموسم المنقضي, يتضح أن القطاع الرياضي مقبل على موسم مميز نتمناه أن يكون حافلا بالإنجازات التاريخية للكرة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة